نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-03-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-03-2018
● النشرات الساعية ٩ مارس ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-03-2018

دمشق وريفها::
شن الطيران الحربي الروسي والمروحي الأسدي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا وبصواريخ الفيل المدمرة، ما أدى لوقوع مجزرة مروعة في بلدة جسرين راح ضحيتها 5 شهداء، كما سقط العديد من الجرحى في مدن دوما وسقبا وحرستا وعربين ومسرابا.

تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة المشافي بالقرب من طريق "دمشق - حمص" الدولي، بعدما حاولت التقدم على الجبهات، وتجري اشتباكات بين الطرفين على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما.

دخلت قافلة مساعدات إغاثية إلى مدينة دوما بالغوطة الشرقية المحاصرة صباح اليوم، مؤلفة من 13 شاحنة من المساعدات، وتحتوي الشاحنات على 2400 سلة غذائية تكفي 12000 شخص بالإضافة إلى 3240 كيس طحين، ويعيش في الغوطة الشرقية قرابة ال400 الف إنسان نصفهم من الأطفال، والجدير ذكره أن قافلة اليوم هي التي لم يتم إفراغ حمولتها من القافلة السابقة يوم 5 مارس/آذار.


حلب::
تمكن الجيش الحر ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون من السيطرة على قرية سورائيل في محور بلبل وعلى جبل "كشكدار - بيك أوباسي" في محور شنغال، وعلى قرية كفرمز في محور شران بريف عفرين بعد معارك عنيفة ضد قوات حماية الشعب.


إدلب::
سقط جرحى جراء تعرض مدينة جسرالشغور بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي على مدينة اللطامنة وبلدة لطمين بالريف الشمالي، وفي الريف الغربي تعرضت قرية الزيارة لقصف مدفعي عنيف.


درعا::
تعرضت بلدتي علما والمسيفرة بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة لوحدات حماية الشعب يوم أمس بالقرب من دار الشعب في مدينة القامشلي.

أكد ناشطون أن قناصين من عناصر وحدات حماية الشعب تمركزوا فوق المباني المطلة على الحدود التركية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ