نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-08-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-08-2019
● النشرات الساعية ٩ أغسطس ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-08-2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية البوابية وكفرحلب وقصفت المدفعية بلدة جزرايا ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت وحدات حماية الشعب بقذائف صاروخية قاعدة عسكرية تركية في قرية كيمار بريف عفرين ما أدى لسقوط 3 إصابات من الجنود الأتراك بينهم حالة خطيرة، وحلقت 3 مروحيات في الأجواء وهبطت إحداها وقامت بنقل المصابين إلى داخل الأراضي التركية.

استهدفت المدفعية التركية معاقل الوحدات الكردية في مدينة تل رفعت بالريف الشمالي وذلك ردا على إستهداف قاعدتها العسكرية في بلدة كيمار.


ادلب::
شنت الطائرات الروسية والأسدية الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف مدن وبلدات خان شيخون والخوين ومدايا والهبيط والناجية واليونسية والبرناص وتل عاس وفرجة وام الخلاخل وحيش وكفرسجنة ومعرة حرمة والتمانعة والزرزور والرفة والركايا، ما تسبب بسقوط شهيد في خان شيخون والعديد من الجرحى في باقي المناطق.

اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد التي حاولت التقدم على جبهة بلدة الزرزور بالريف الشرقي تمكنت فيها الفصائل من صد الهجوم وقتل وجرح عدد من العناصر.

استهدفت فصائل الثوار معاقل الأسد بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية في قريتي أبو دالي وشم الهوى.


حماة::
تمكنت فصائل الثوار من استهداف مجموعة لقوات الأسد بصاروخ مضاد للدروع ما ادى لمقتل عناصر وجرح أخرين على محور قرية الجيسات بالريف الشمالي، كما قتل عنصر أخر على جبهة بلدة الزكاة بعد إستهداف مواقع لقوات الأسد بقذائف المدفعية داخل القرية، بالإضافة لتدمير مدفع "130 مم" ومقتل 3 عناصر داخل معسكر جورين بالريف الغربي بعد إستهداف المعسكر بقذائف المدفعية.

شنت الطائرات الروسية والأسدية الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة والصياد وتل واسط والحويجة والحواش.


ديرالزور::
انفجرت عبوة بسيارة تابعة لقسد على طريق الجسر في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، شنت على إثرها حملة دهم وإعتقال في البلدة.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة ومكثفة استهدفت تلال كبينة بالريف الشمالي.

شنت فصائل الثوار عملية نوعية وذلك بعد التسلل إلى مواقع الأسد في تلة رشو في جبل الأكراد تمكنوا فيها من قتل 10 جنود بينهم ضابط وسقوط عدد من الجرحى.


الحسكة::
ألقى مجهولون قنبلة على أحد منازل المدنيين في حي غويران بمدينة الحسكة، ما ادى لإصابة سيدة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ