نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-09-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-09-2017
● النشرات الساعية ٩ سبتمبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-09-2017

دمشق وريفها::
أعلن فيلق الرحمن عن تمكنه من قتل اكثر من 15 عنصر من الفرقة الرابعة، في كمين محكم نفذته كتيبة الهندسة في الفيلق وذلك في خطوة استباقية بعد اكتشاف عدد من الأنفاق كان يتم حفرها باتجاه نقاط الثوار على جبهات حي جوبر الدمشقي، مشيرا إلى أن هذا الكمين هو الثامن الذي تنفذه كتيبة الهندسة، كما تمكن الفيلق أيضا من عطب دبابة اثناء محاولتها إقتحام المناطق المحررة.

وبعد هذا الكمين والخسائر التي منيت بها الفرقة الرابعة، استهدفت قوات الأسد حي جوبر وبلدة عين ترما بأكثر من 10 صواريخ فيل شديدة التدمير بالاضافة لعشرات القذائف والصواريخ تسببت بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


البادية السورية::
استهدف الثوار معاقل الأسد بالرشاشات الثقيلة في بادية السويداء|، حيث يحاول الثوار منع الأخير من مواصلة التقدم في المنطقة.

شن تنظيم الدولة هجوما قويا على معاقل الأسد في منطقة حميمة في بادية حمص أعلن فيها أنه تمكن من قتل أكثر من 40 عنصرا وتدمير دبابة وإغتنام عدد من الذخائر والأسلحة، وذلك بعد إقتحام المنطقة بعربة مفخخة تلاها هجوم عدد من الانغماسيين


حلب::
قصف صاروخي من قوات سوريا الديمقراطية يستهدف قرية دير سمعان قرب مدينة دارة عزة بالريف الشمالي.


ادلب::
سقوط صاروخ أرض أرض أطلقته البارجات الروسية بالقرب قرية باريسا غرب ابو الظهور بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات، حيث يعتقد أن الصاروخ كان متوجها إلى ديرالزور حيث تدور المعارك ضد تنظيم الدولة ولكنه سقط إثر عطل فني.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف قرى طلف وحربنفسه و"زور تقسيس" بالريف الجنوبي أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينتي اللطامنة ومورك وبلدة لطمين لقصف مدفعي مماثل.


حمص::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف قريتي سنيسل والمحطة بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وذلك في خرق متواصل للهدنة.

شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقالات في أحياء حمص بحثا عن مطلوبين لديها وللخدمة العسكرية.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قريتي أم صاج وخربة السبعة عند سلسلة جبال الشومرية بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.


درعا::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف أحياء مدينة درعا المحررة والسهول المحيطة، في خرق لإتفاق الهدنة.


ديرالزور::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على حقل التيم جنوب شرق مدينة ديرالزور، بعد إنسحاب تنظيم الدولة منه، كما أعلنت أيضا عن سيطرتها على تلة الربيعات ونقطة خيم الدفاع غرب لواء التأمين بمحيط المطار العسكري وباتت قاب قوسين أو أدنى من فك حصار المطار، وسيطرت أيضا قرية المالحة بريف دير الزور الغربي، حيث يلاحظ تراجع وانهيار تنظيم الدولة في المناطق وانسحابه في بعض الأحيان بدون أي قتال.


الرقة::
تستمر المعارك العنيفة في مدينة الرقة، حيث اعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على مبنى القصر العدلي في مركز المدينة الرقة وقتل 17 بينهم أمير لتنظيم الدولة، كما تشهد أحياء الأمين والثكنة والمنصور ومحيط مشفى الرقة الوطني معارك عنيفة بين الطرفين، وسط غارات جوية من طائرات التحالف التي استخدمت الفوسفور الأبيض في قصفها على نقاط الاشتباكات وخاصة في شارع تل ابيض ومحيط المشفى الوطني.

استشهاد الطبيب " عمار الحسين العلي العصمان" جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدرسة بلدة "كبش غربي" أثناء قيامه مع مجموعة شبان بتأهيل المدرسة لإعادة افتتاحها.


القنيطرة::
محاولة إغتيال الرائد قاسم نجم قائد لواء الحق التابع لجبهة ثوار سوريا جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق كودنة-عين زيوان، حيث لم تقع أي إصابات للرائد أو مرافقيه.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ