نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-11-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-11-2018
● النشرات الساعية ٩ نوفمبر ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-11-2018

حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدتي المنصورة وخان العسل بالريف الغربي.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف كلا من بلدات جرجناز والتح والسرج وأم جلال بالريف الجنوبي، أعلنت على إثرها عدة بلدات إلغاء صلاة الجمعة خوفا من إستهداف المساجد وارتكاب المجازر.


حماة::
في خرق لإتفاق سوتشي شنت قوات الأسد بدعم إيراني يوم أمس هجوما مفاجئ على نقطة رباط تابعة لجيش العزة في جبهة الزلاقيات شمالي حماة، حيث تمكنت قوات الأسد في بادئ الأمر من السيطرة على النقطة بعد إستشهاد 23 عنصرا وجرح 15 أخرين، ومن ثم وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة لفصائل الثوار إلى المنطقة وتمكنوا فيها من قتل وجرح عدد من العناصر وأجبروهم على الإنسحاب فورا.

بعد استشهاد مجموعة من عناصر جيش العزة، قام الثوار بإستهداف معاقل الأسد في بلدات وقرى قمحانة وتل بزام ومعان وأصيلة وسلحب وأيضا في مطار حماة العسكري، كما قامت هيئة تحرير الشام بإغلاق معبر مورك الذي يربط المناطق المحررة بتلك الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، كما قامت أيضا قوات الأسد بإستهداف مدينة مورك وبلدات عطشان ومعركبة.


درعا::
أكد ناشطون دخول عدة سيارات عسكرية روسية إلى منطقة البلد بمدينة درعا والخاضعة لسيطرة فصائل التسوية، والتقت خلالها قادة من الفصائل هناك.

مقتل وجرح عدد من عناصر الأسد جراء إنفجار لغم أرضي أثناء تفكيكه في مدينة درعا.


ديرالزور::
وقعت مجزرة مروعة جراء قصف استهدف تجمعات للنازحين من مدينة هجين وبلدتي السوسة والشعفة، ما أدى لسقوط ما لا يقل عن 40 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء، حيث اتهمت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة طائرات التحالف بإرتكاب المجزرة من خلال قصفها مدينة هجين.

مقتل أبو عمر داريا أحد أمنيي تنظيم الدولة برفقة 6 من عناصره جراء غارة جوية من طائرات التحالف قرب مشفى هجين يوم أمس.

شن تنظيم الدولة هجوما على موقع لقسد في محيط بئر الصيجان بالريف الشرقي، تمكن فيها من قتل وجرح وأيضا أسر عدد من العناصر.


الرقة::
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بمساعدةٍ من طيران التحالف الدّوليّ عن تمكنها من إعتقال أحد قيادي تنظيم الدولة قرب مدينة الرقة، بينما قال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقسد أن العملية أسفرت عن إعتقال قادة بارزين في تنظيم الدولة.


اللاذقية::
استهدفت هيئة تحرير الشام يوم أمس معاقل الأسد في قرية نحشبا وتلة أبو علي بجبل التركمان بالريف الشمالي بصواريخ الغراد.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ