نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-02-2020
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-02-2020
● النشرات الساعية ١٠ فبراير ٢٠٢٠

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-02-2020

دمشق وريفها::
انفجرت عبوة ناسفة مزروعة بسيارة مركونة بجانب المؤسسة الاستهلاكية في منطقة المزة بالعاصمة دمشق أدت لإصابة شخص واحد فقط.


حلب::
معارك متواصلة وعنيفة جدا على جبهات ريف حلب الغربي والجنوبي، حيث قام أحد عناصر هيئة تحرير الشام بتنفيذ عملية استشهادية في بلدة ميزناز واستهدفت مواقع لقوات الأسد ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر، كما تصدت فصائل الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم على محور الراشدين الرابعة وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر بالإضافة لأسر عنصر، تلا ذلك إستهداف تجمع لسيارات عسكرية في ذات المحور ما أدى لتدمير عدد منها وأيضا مقتل وجرح عدد أخر من العناصر، كما استهدفت الفصائل بالقذائف المدفعية والصاروخية مواقع قوات الأسد في قرى الكسيبية والبوابية وجدرايا محققين إصابات مباشرة، وعلى الرغم من خسائرها فقط تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدة كفرحلب وعلى عدد من القرى والنقاط بريف حلب.

شن الطيران الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية استهدفت مدن وبلدات وقرى الأتارب وكفرحمرة والشيخ علي و"أبين سمعان" وكفرحلب وحيان، ما أدى لوقوع مجزرة في بلدة "ابين سمعان" راح ضحيتها 9 شهداء بينهم نساء وأطفال والعديد من الجرحى.

انفجرت سيارة مفخخة في مدينة عفرين شمال حلب على طريق راجو أدت لسقوط 5 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين.


ادلب::
شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية مكثفة استهدفت مناطق الإشتباكات ومدن وبلدات ادلب وكفرنبل وسرمين وكتيان ومعارة النعسان وزردنا وعرب سعيد، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

معارك عنيفة جدا على جبهات ريف ادلب الجنوبي والشرقي، تمكنت خلالها فصائل الثوار من تدمير دبابة وقاعدة صواريخ على محور بلدة الطليحة، وتمكنوا من تدمير سيارة عسكرية على محور بلدة كفربطيخ، واستهدفوا مجموعة لعناصر الأسد في محور كفروما بصاروخ "م.د" ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم، في حين تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدة معارة النعسان.

قصف صاروخي من قبل قوات الأسد استهدفت نقطة عسكرية تابعة للجيش التركي في مطار تفتناز بريف ادلب ظهرا، أدت لمقتل 5 جنود وإصابة آخرين.

حشود عسكرية كبيرة لفصائل الثوار رفقة عناصر من الجيش التركي على جبهات مدينة سراقب، فيما يبدو أنها استعدادات لعملية عسكرية ضد قوات الأسد، حيث قامت المدفعية التركية صباحًا بإستهداف مواقع لقوات الأسد في محيط سراقب وعدة نقاط.

ثبت الجيش التركي نقطة عسكرية جديدة بين بلدتي معارة وشلخ بالريف الشمالي الشرقي.


حماة::
استهدفت مدفعية الجيش التركي مهبط الطيران المروحي في "جب رملة" بالريف الغربي صباح اليوم.


اللاذقية::
استهدفت فصائل الثوار بصواريخ الغراد معاقل الأسد في مدينة القرداحة محققين إصابات مباشرة.


ديرالزور::
استهدفت مجهولون حاجز لقوات قسد في بلدة الحوايج بالريف الشرقي أدت لمقتل عنصر وإصابة أخرين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ