نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-02-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-02-2018
● النشرات الساعية ١١ فبراير ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-02-2018

دمشق وريفها::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات مدينة حرستا وعربين بالغوطة الشرقية، وسط محاولات من قبل الاخير التقدم بمساندة قوية من الطائرات الحربية والقصف المدفعي والصاروخي العنيف هذا بالإضافة لصواريخ الفيل المدمرة، ولكن الثوار تمكنوا من صد الهجمات دون تمكن المهاجمين من السيطرة على أي نقطة.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية الثقيلة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، تسببت بوقوع مجزرة في مدينة دوما راح ضحيتها 5 شهداء بينهم طفلين وسيدة، وسقط شهيدين في مدينة سقبا وشهيد في مدينة حمورية، ووقوع عدد من الجرحى وأضرار مادية في عربين وحرستا وكفربطنا وبيت سوى والنشابية وحي جوبر الدمشقي.

سقوط قذائف هاون على أحياء القصاع والعباسيين والدويلعة والقصور بمدينة دمشق وعلى مدينة جرمانا تسببت بوقوع جرحى وأضرار مادية.


حلب::
تمكن الجيش الحر ضمن معركة غصن الزيتون من السيطرة على قرى الجميلية وسعرنجكة واسكندر بمنطقة عفرين شمال حلب بعد معارك ضد قوات حماية الشعب، وشن الطيران التركي غارات جوية استهدفت معاقل الوحدات في منطقة باصوفان ومنغ والبيلونية ومزرعة القاضي وبوابة حلب.

سقطت 6 حالات اختناق من مقاتلي الجيش السوري الحر نتيجة استخدام ميليشيات الوحدات الإرهابية الأسلحة السامة على محور بلبل في قرية "الشيخ خروز" بريف عفرين، حيث تعتبر المرة الثانية التي تستخدم فيها الميليشيات الغازات السامة.


ادلب::
اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد على محور تل السلطان بالريف الشرقي، تمكنت فيها الهيئة من صد الهجمة وتدمير عربة " بي أم بي".

اشتباكات عنيفة بين الثوار وهيئة تحرير الشام من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى على محور أم الخلاخيل بالريف الشرقي، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، وتعرضت مدينة جسرالشغور بالريف الغربي لقصف صاروخي.

انفجرت عبوة ناسفة في الأطراف الغربية من مدينة إدلب على الطريق بين ملس وأرمناز خلفت جرحى، كما انفجرت عبوة أخرى على طريق إدلب أريحا، استهدفت سيارة عسكرية تابعة لهيئة تحرير الشام أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى.

سقوط قذيفة صاروخية على مخيم أطمة بالريف الشمالي مصدرها قوات حماية الشعب.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي وتعرضت مدينة اللطامنة لقصف مدفعي عنيف.


حمص::
استهدف الثوار معاقل الأسد في أوتوستراد "سلمية-حمص" بالريف الشمالي بقذائف الهاون وذلك ردا على قصف قوات الأسد لقرى الحمرات والحميس ومدينة تلدو، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على جبهة المحطة وجوالك بالريف الشمالي،


درعا::
قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد يستهدف طريق السد بمدينة درعا.


ديرالزور::
اشتباكات بين قوات الأسد وقسد في بلدة طابية جزيرة بالريف الشرقي، حيث تمكن الأخير من تدمير دبابة بعد استهدافها بصاروخ موجه وقتل عدد من عناصر الأسد.

اعتقلت قوات الأسد 3 مدنيين في مدينة العشارة بالريف الشرقي.


القنيطرة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدة مسحرة.

انفجرت سيارتين على طريق "نبع الصخر-مسحرة" ريف القنيطرة جراء انفجار عبوة ناسفة أدت لسقوط 6 شهداء وعدد من الجرحى جميعهم عناصر من الجيش الحر.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ