نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-11-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-11-2017
● النشرات الساعية ١١ نوفمبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-11-2017

دمشق وريفها::
اشتباكات عنيف بين فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما وأيضا محوري طيبة والمناشر في حي جوبر، وسط قصف بصواريخ الفيل المدمرة وعشرات قذائف الهاون والمدفعية، وتعرضت مدن وبلدات حمورية وعربين وزملكا وبيت نايم وحزة لقصف مدفعي أدى لسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

أعلن الثوار في جبل الشيخ عن تمكنهم من تدمير دبابة تتمركز في قرية حرفا بعد استهدافها بصاروخ موجه، يأتي ذاك بعد إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة استهدفت مزرعة بيت جن خلفت أضرارا مادية فقط.


حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرى عطشانة شرقية وعوينات كبيرة بالريف الجنوبي ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.

استمرار الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وحركة نور الدين زنكي بالريف الغربي حيث تمكن الأخير من السيطرة على حاجز الكنج قرب مدينة دارة عزة، كما دارت اشتباكات بين الطرفين في محيط بلدة أورم الكبرى أدت لمقتل طفلين وإصابة آخرين جراء الاشتباكات.


ادلب::
سقوط شهيدين "طفلة ورجل" وعدد من الجرحى جراء غارات جوية استهدف مزارع بلدة التمانعة بالريف الجنوبي أثناء قيامهم بجني محاصيل الزيتون.


حمص::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على أحياء مدينة تلبيسة بالريف الشمالي ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين، وسقط طفل برصاص قناصة الأسد في أطراف مدينة الرستن وتم إسعافه إلى المشافي الميدانية.


درعا::
‏تصدى الثوار لمحاولة تنظيم الدولة التسلل على جبهة بلدة حيط المحاصرة بالريف الغربي أدت لسقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

قصف مدفعي يستهدف أحياء درعا البلد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
غارات جوية عنيفة من الطيران الروسي استهدف مخيم للنازحين في منطقة الحويجة بالقرب من نهر الفرات في بلدة السكرية بمحيط مدينة البوكمال خلفت عددا كبيرا من الشهداء والجرحى بين النازحين أغلبهم من النساء والأطفال، وأيضا أغارت الطائرات يوم أمس على مخيم أخر للنازحين في منطقة بساتين السفافنة خلفت عددا إضافيا من الشهداء والجرحى، وشنت ذات الطائرات على قرية غريبة بالريف الشرقي خلفت سقوط 3 شهداء من المدنيين، وتواصلت الغارات على ما تبقى من نقاط تحت سيطرة تنظيم الدولة، وأغارت على بلدة هجين و الشعيطات والبحرة وصبيخان بريف البوكمال.

إشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في أطراف مدينة البصيرة، بينما تتقدم قوات سوريا الديمقراطية بإتجاه بلدة بريهة بمحيطها، وسط غارات جوية من طائرات التحالف والروس كلا يساند حلفائه.

ما يزال المدنيين العالقين في منطقة حويجة كاطع شمال ديرالزور يتعرضون لقصف بقذائف المدفعية والهاون من قبل قوات الأسد مع رفضها السماح لهم بالتوجه إلى مناطق سيطرة قسد، كما أن الأخير أيضا يرفض استقبالهم على الرغم من إعلانه أنه مستعد لذلك.

قال ناشطون في شبكة "فرات بوست" إن قوات الأسد والميليشيات المساندة تحتجز عدد كبير من المدنيين من أبناء مدينة الميادين وريفها بمخيمات في بادية المدينة و قرب القلعة بريف دير الزور الشرقي، و لا تسمح لهم بالعودة لمنازلهم إلا بعد تفريغها من أثاثها و محتوياتها، كما توفي شخص يبلغ من العمر 60 عامل من أبناء حي الجورة بمدينة ديرالزور بعد قيام عناصر من قوات النظام دفعه وضربه أثناء اعتراضه لهم بعد قيامهم بسرقة أحد المنازل و أكبال الكهرباء بالبناء الذي يسكن فيه.


الحسكة::
أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل 53 عناصر من وحدات حماية الشعب الكردية وإعطاب عربات وجرافتين بهجومين أحدهما بسيارة مفخخة استهدفت رتلا شرقي قرية الجبسة والأخر بسترة ناسفة استهدفت مقرا للوحدات جنوب مدينة الشدادي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ