نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-07-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-07-2018
● النشرات الساعية ١٢ يوليو ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-07-2018

ادلب::
نجا القاضي الشرعي في هيئة تحرير الشام "أنس عيروط" ومرافقيه من عملية اغتيال طالتهم بعبوة ناسفة بمدينة إدلب.

استشهد عنصران من جيش العزة بعملية إغتيال من قبل مجهولين طالتهم على طريق"ادلب-معرةمصرين"، كما سقط شهيد من عناصر تحرير الشام جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من بريد الثورة في مدينة ادلب، وانفجرت عبوة ناسفة في مدينة خان شيخون دون وقوع إصابات.

شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة محمبل وكنيسة بني عز بالريف الغربي أوقعت عددا من الجرحى بين المدنيين.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، و تعرضت قريتي اللج وقسطون بالريف الغربي لغارات جوية، ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.


جنوب غرب سوريا::
تمكن تنظيم الدولة من السيطرة على بلدة حيط بالريف الغربي لمحافظة درعا بعد اشتباكات عنيفة بينه وبين الجيش الحر، وذلك بعد أن شن التنظيم هجوما عنيفا على البلدة، تمكن من حصارها بشكل شبه كامل، وأكد ناشطون أنه بعد أن تمكن التنظيم من حصار البلدة قام بمنح الجيش الحر والمدنيين ساعتين فقط للإنسحاب منها بالسلاح الخفيف وترك الثقيل والمتوسط، حيث أكد الناشطون إنسحاب الثوار من البلدة، وتمكن التنظيم من السيطرة عليها.

دخلت القوات الروسية عصر اليوم إلى أحياء درعا البلد ورفعت على البريد علم نظام الأسد، وبهذا تكون مدينة درعا بالكامل تحت سيطرة النظام، وكانت مصادر خاصة لشام قالت إن الإتفاق الذي تم بين روسيا وثوار درعا البلد تضمن أولا تسليم السلاح كامل السلاح ودخول مؤسسات نظام الأسد ورفع علمها وتسوية أوضاع المنشقين والمتخلفين عن الجيش، وانسحاب قوات الأسد من المناطق السكنية يليها انتشار قوات عسكرية روسية وأخيرا التهجير للرافضين عقد تسويات.

شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقال في بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي، وهي من بين المناطق التي كان يجب أن ينسحب منها النظام السوري بموجب الاتفاق الذي أُبرم بين فصائل المعارضة وروسيا.

شنت طائرات الإحتلال الإسرائيلي غارات جوية استهدفت 3 مواقع لقوات الأسد في القنيطرة وذلك ردا على خرق طائرة سورية المجال الجوي لإسرائيل يوم أمس، وقالت قوات الأسد أن الغارات استهدفت مواقعه في قرية الصمدانية ومحيط بلدة حضر وتل كروم جبا ومنطقة قرص النفل بريف القنيطرة.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محور تل كروم-جبا بريف القنيطرة، وسط قصف مدفعي من قبل الأخير على بلدات "الدوحة وأم باطنة والصمدانية الغربية"، كما تعرضت مدينة البعث الخاضعة لسيطرة الأسد لقصف مدفعي.


الرقة::
قام مسلحون مجهولون بالهجوم على مبنى الشعب في قرية الحمام بالريف الغربي وأحرقوه ولاذوا بالفرار، قامت على إثرها قسد بإطلاق النار بشكل عشوائي ومكثف، ولم يسجل سقوط أي إصابات بين المدنيين.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية كبية بجبل الأكراد بالريف الشمالي دون وقوع إصابات.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ