نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-10-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-10-2017
● النشرات الساعية ١٢ أكتوبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-10-2017

دمشق وريفها::
معارك عنيفة جدا بين إتحاد قوات جبل الجبل وقوات الأسد في الريف الغربي، حيث شن الأخير هجوما على عنيفا على المنطقة، في حين تمكن الثوار من صد الهجوم وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد على محوري "الزيات و تلة بردعيا" ما أجبرهم على التراجع دون تحقيق أي تقدم يذكر، كما قامت مروحيات الأسد بإلقاء براميل متفجرة يحتوي بعضها غاز الكلور السام على نقاط الاشتباكات وعلى بلدة مزرعة بيت جن وقرية مغر المير ومنطقتي والظهر الأسود وتل مروان.


حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرية الشيخ على بريف حلب الغربي وعلى مدينة عندان وحريتان بالريف الشمالي، أوقعت عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
تمكنت هيئة تحرير الشام بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة من استعادة السيطرة على قرى السكري وأبو كهف وتلة أبو كهف وأبو الغر وحسناوي وطليحان، كما تمكنت الهيئة من تدمير سيارة عسكرية تقل عدد من عناصر تنظيم الدولة شمال قرية الشاكوسية بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، بينما ما يزال التنظيم يسيطر على منطقة الرهجان والمستريحة وأم الفور وسرحا وحصرات ودوش وجب التبلقية ومريجب الجملان وأبو لفة والشاكوسية.

تمكن جيش العزة من إسقاط طائرة استطلاع روسية كانت تحلق في أجواء ريف حماة الشمالي بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، ترافقت مع قصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة السعن الأسود بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
هجوم عنيف يشنه فصائل تابعة للجيش الحر على معاقل تنظيم الدولة في الريف الغربي في محاولة لفك الحصار المفروض على بلدة حيط من قبل التنظيم، حيث قام الثوار بقصف محيط البلدة بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة وأيضا استهدفوا بلدات جلين وسحم الجولان وعدوان وتل عشترة وسرية الم.د ومخيم جلين.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة كفر ناسج بالريف الشمالي.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة الميادين، حيث يشن الأخير هجوما عنيفا جدا على مواقع تنظيم الدولة، وسط غارات جوية عنيفة من الطائرات الروسية على المدينة وعلى مدن القورية والبوكمال والحسينية وبلدة بقرص فوقاني وصبيخان، كما تدور أيضا معارك عنيفة بين الطرفين في محيط بلدات مظلوم وحطلة ومراط شرقي مدينة ديرالزور تمكنت فيها قوات الأسد من السيطرة على عدة نقاط.

أغارت طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي على مدينة العشارة بالريف الجنوبي الشرقي، دون تسجيل أي إصابات.


الرقة::
قال ناشطون أن حوالي 150 شخصا خرجوا من الأحياء التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، حيث وافق التنظيم على ذلك، مشيرين إلى أنها ضمن الإتفاق المبرم بين التنظيم وقسد، كما أكد الناشطون أن 3 من عناصر التنظيم يحملون الجنسية التركية قد سلموا أنفسهم لقسد غرب الرقة.


الحسكة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قرية كبار جنوب مركدا وجبل المعزة غربها بالريف الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ