نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-02-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-02-2018
● النشرات الساعية ١٣ فبراير ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-02-2018

دمشق وريفها::
تعرضت منازل المدنيين في مدينة دوما لقصف بصواريخ الفيل المدمرة، ما أدى لسقوط 4 شهداء بينهم طفلين وأكثر من 30 جريحا غالبيتهم نساء وأطفال بينهم حالات خطيرة وبتر أعضاء تم نقلهم إلى المشافي الميدانية في المنطقة، وتعرضت بلدة مسرابا وحي جوبر الدمشقي لقصف مدفعي ما أدى لسقوط جرحى.

سقطت قذيفة صاروخي على محيط جسر الرئيس بمدينة دمشق دون وقوع أي إصابات.


حلب::
تمكن الجيش الحر ضمن عملية غصن الزيتون من السيطرة على قرية عمر سيمو على محور بلبل شمال مدينة عفرين بعد معارك ضد قوات حماية الشعب.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينة خان شيخون وبلدات الخوين وسكيك والتمانعة دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

سلم جميع عناصر تنظيم الدولة أنفسهم  لغرفة عمليات "دحر الغزاة"، وعدد أكثر من 300 عنصر بريف إدلب الجنوبي الشرقي، عقب معارك عنيفة جدا سقط فيها العشرات من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح، وبهذا تم دحر تنظيم الدولة من كامل المنطقة، وعليه فقد تم تحرير قرية الخوين بعد استسلام جميع عناصر التنظيم، وذكر ناشطون أنه تم إعدام عدد من قادة التنظيم ممن كانوا السبب وراء استشهاد العشرات من المدنيين والثوار.

انفجر لغم أرضي بسيارة تابعة لهيئة تحرير الشام في بلدة محمبل أدى لسقوط شهيدين من عناصر الهيئة، كما أعلن الجهاز الأمني في حركة أحرار الشام عن قيامه بتفكيك 4 عبوات ناسفة على الطريق الواصل بين (إدلب - أريحا).


حماة::
شن الطيران الروسي غارات جوية على مدن كفرزيتا ومورك واللطامنة وبلدة الصياد بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة على طريق "زمرين-أم العوسج" استهدفت سيارة تابعة لجيش الأبابيل، وأدت إلى استشهاد طفل كان بالقرب من الانفجار أثناء عودته من المدرسة.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا على مواقع المليشيات الشيعية "لواء القدس" في قرية الغبرة بريف البوكمال سقط خلاله عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، ومن ثم انسحب التنظيم من القرية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ