نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-02-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-02-2019
● النشرات الساعية ١٣ فبراير ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-02-2019

حلب::
اعتقلت الشرطة الحرة في منطقة شران بريف عفرين شمال حلب، 5 أشخاص من أصول روسية برفقة عوائلهم تابعين لتنظيم الدولة وقادمين من ديرالزور، وذلك أثناء محاولتهم العبور بإتجاه محافظة إدلب بطريقة غير شرعية.

اشتباكات بين قسد والجيش الوطني على محور بلدتي حربل والشيخ عيسى بريف حلب الشمالي.

انفجر لغم أرضي بسيارة تابعة للجيش الوطني قرب قرية الدغلباش بريف عفرين شمال حلب أدى لإصابة 4 عناصر.


ادلب::
قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد على مدن وبلدات خان شيخون والخوين وسكيك والتمانعة والفرجة والزرزور بالريف الجنوبي والشرقي، خلفت شهيدين في خان شيخون والعديد من الجرحى في باقي المناطق.


حماة::
قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ولحايا والبويضة بالريف الشمالي وعلى قلعة المضيق والشريعة والجماسة والتوينة والحرية والحويز، حيث سقط شهيد طفل في الحويز وشهيدتين طفلتان في التوينة وعدد من الجرحى في باقي المناطق.

 

ديرالزور::
تقدم كبير تحرزه قسد في المعارك الدائرة في بلدة الباغوز حيث سيطرت على غالبية مساحة البلدة، مع تسليم العشرات من عناصر تنظيم الدولة أنفسهم غالبيتهم من الأجانب، وخرج العشرات من المدنيين أيضا إلى مناطق سيطرة قسد، كما تستمر المعارك بين الطرفين في قرية السفافنة حيث تضيق مساحة سيطرة التنظيم في كل ساعة.

وردت أنباء عن قيام تنظيم الدولة بإعدام عدد من الأسرى التابعين لقسد وأيضا عدد من عناصره الذين حاولوا الفرار وكذلك عدد من المدنيين.

أطلق مجهولون النار على أحد قيادي قسد في قرية الحريجية بالريف الشمالي ما أدى لإصابته بجروح.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ