نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-07-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-07-2019
● النشرات الساعية ١٣ يوليو ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-07-2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة الايكاردا بالريف الجنوبي وتعرضت بلدة الزربة لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


ادلب::
شن الطيران الحربي الأسدي والروسي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وكفريا وخان السبل ومعرة حرمة والناجية وربع الجور وحاس وكفروما ومرعند، ما أدى لوقوع مجزرة مروعة في مدينة خان شيخون راح ضحيتها 9 شهداء بينهم 4 أطفال وامرأتين، كما سقط 3 شهداء "امرأتان وجنين في كفريا.


حماة::
شن الطيران الحربي الأسدي والروسي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والسرمانية والأربعين والزكاة، ما أدى لسقوط شهيدة في الزكاة.

سقط شهيد وعدد من الجرحى جراء إستهداف قوات الأسد ورشة عمال في محيط قرية الجيسات بالريف الشمالي بصاروخ من نوع كورنيت.

شنت "العصائب الحمراء" التابعة لهيئة تحرير الشام هجوما على نقطة المداجن في قرية كفرهود تمكنت من قتل أكثر من 7 عناصر من قوات الأسد وجرح آخرين، وفرَّ باقي العناصر بدبابتين إلى خطوطه الخلفية، كما تمكنت من تدمير سيارة “زيل” مليئة بالعساكر على محور الجبين بصاروخ “فاغوت"، كما قُتل ضابط وعنصر من النظام بعد استهداف نقاطهم في قرية البحصة، وأيضا تم تدمير دبابة وعربة "بي أم بي" على محور الحماميات بصاروخ مضاد للدروع.

استهدفت فصائل الثوار معاقل الأسد في مناطق "حيالين بصلية" والرصيف والعزيزية بريف حماة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية والهاون محققين إصابات مباشرة، أوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة شرقي بلدة بصر الحرير بالريف الشمالي استهدفت ضابط في قوات الأسد، وشهدت البلدة استنفارا أمنيا عقب ذلك، دون ورود تفاصيل إضافية.


ديرالزور::
عٌثر على جثتين لعنصرين من المليشيات الإيرانية بالقرب من جبل ثردة جنوب مطار دير الزور بالريف الجنوبي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ