نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-11-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-11-2018
● النشرات الساعية ١٣ نوفمبر ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-11-2018

حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدات خلصة وآباد وجزرايا بالريف الجنوبي وعلى بلدة المنصورة وحي الراشدين بالريف الغربي، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، ورد الثوار بإستهداف معاقل الأسد بالرشاشات الثقيلة في جمعية الزهراء.

خرجت مظاهرة في مدينة جرابلس نددت بالفلتان الأمني، وطالبوا بنقل مقرات الفصائل إلى خارج المدينة، حيث قطع المحتجون خلالها الطرق وأغلق عدد من التجار محالهم.

قتل 4 من عناصر قسد إثر هجوم شنه مجهولون على حاجز "الشويحة الخزنوي" في أطراف مدينة منبج بالريف الشرقي.


ادلب::
أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكن عناصرها من صد محاولة تسلل إلى نقاط سيطرتها من قبل سرية قناصة تابعة لجيش الأسد بالقرب من تل الطوقان شرقي ادلب وجرت على إثرها اشتباكات عنيفة، قتل على إثرها 10 عناصر بينهم 4 من القناصين وتم إجبارهم على الإنسحاب، وترافقت المعارك بقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد التي حاولت إسناد مقاتليها وحماية انسحابهم وسحب جثث عناصرهم وجرحاهم، وقصف قوات الأسد مناطق المشيرفة وطويل الحليب والكتيبة المهجورة بالريف الشرقي.

أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكن القوة الأمنية التابعة لها في مدينة إدلب من تحرير الطبيب المختطف "خالد دقسي" والذي اختطف قبل عدة أيام في بلدة الكريز من قبل مجهولين، وتمت العملية الأمنية دون خسائر وإلقاء القبض على 5 من الخاطفين.

داهمت هيئة تحرير الشام منزل الناشط "أحمد النهار" في مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي وصادرت عدد من ممتلكات المنزل، كما ذكر ناشطون قيام عناصر للهيئة بالاعتداء بالضرب على عناصر تابعين للجبهة الوطنية للتحرير في بلدة المسطومة.


حماة::
مقتل عدد من عناصر الأسد جراء عملية تسلل قاموا بها ولكنهم دخلوا إلى حقل ألغام زرعه الثوار في وقت سابق على جبهة الجنابرة بالريف الغربي.


حمص::
انفجار قنبلة في حافلة نقل ركاب في شارع الستين بمدينة حمص أدت إلى إصابة 6 من المدنيين.


ديرالزور::
معارك عنيفة متواصلة بين قسد وتنظيم الدولة على عدة جبهات مختلفة وسط غارات جوية وعنيفة من طائرات التحالف الدولي على بلدات ‎الشعفة والكشمة وهجين ما أدى لسقوط العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين، دون معرفة أعداد الشهداء.

أكدت شبكة فرات بوست إرسال التنظيم كتيبة إلى مدينة هجين تعرف بإسم أشبال الخلافة وهم من المقاتلين القُصر الذين لم تتجاوز أعمارهم ال15 سنة.


الحسكة::
عبور قرابة 440 لاجئا عراقيا من مخيم الهول للنازحين إلى العراق عبر منفذ الفاو بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ