نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-09-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-09-2017
● النشرات الساعية ١٥ سبتمبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-09-2017

دمشق وريفها::
تمكن الثوار من إسقاط طائرة استطلاع صغيرة كانت تحلق في سماء حي جوبر، حيث تدور معارك عنيفة بين فيلق الرحمن وقوات الأسد في الحي وبلدة عين ترما وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف، كما تعرضت مدينة حرستا لقصف بقذائف الهاون دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حلب::
مقتل شخص وإصابة آخرين جراء انفجار أسطوانة أوكسجين في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.


إدلب::
قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد استهدف بلدة التمانعة بالريف الجنوبي.

اغتال مجهولون الداعية السعودي سراقة المكي إمام وخطيب مسجد سعد بن أبي وقاص في مدينة إدلب بعد خروجه من صلاة الجمعة، إثر إطلاق نار عليه بشكل مباشر، وفي ناحية أخرى قتل رجل جراء هجوم مسلح على محطة للمحروقات في بلدة الشيخ يوسف بالريف الغربي.


حماة::
قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد على بلدة الزارة المحررة بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات.


حمص::
استهدفت هيئة تحرير الشام معاقل الأسد على طريق "حمص - سلمية" شمال حمص بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة محققين إصابات جيدة، وفي سياق متصل تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم على جبهة زكبو وأجبروهم على التراجع بعد قتل عنصر وإصابة آخرين.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدفت مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو بالريف الشمالي وبلدتي بلدتي القنيطرات وسليم بالريف الشمالي الشرقي.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل 22 عنصرا من قوات الأسد يوم أمس بعد تفجير مفخخة استهدفت تجمعا للعناصر في قرية "أبو التبابير" بناحية جب الجراح بالريف الشرقي.


درعا::
استشهد شخصين من عناصر فجر الإسلام جراء استهداف سيارتهم بصاروخ حراري من قبل قوات الأسد بالقرب من تل حمد بمدينة الشيخ مسكين.


ديرالزور::
تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في مدينة ديرالزور ومحيطها، حيث يواصل الأخير محاولات التقدم على حساب التنظيم وسط غارات جوية من طائرات الأسد والروس على الأحياء والمدن والبلدات التي يسيطر عليها التنظيم، وعلى محور آخر تتواصل المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة شمال مدينة ديرالزور، وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي، علما أن الغارات التي تشنها طائرات الأسد والروس والتحالف باتت تتسبب باستشهاد وجرح العشرات من المدنيين نظرا لعشوائية القصف.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ