نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-10-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-10-2018
● النشرات الساعية ١٥ أكتوبر ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-10-2018

حلب::
اشتباكات متواصلة بين شبيحة آل بري ومليشيات كفريا والفوعة في مدينة حلب، والأول يسيطر على حي الميسر، وسط أنباء عن سقوط جرحى في صفوف الطرفين.

اختطفت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية يوم أمس الطفل " أحمد طاهر مصطفى " البالغ من العمر 10 أعوام أثناء ذهابه الى المدرسة في مدينة عفرين بالريف الشمالي.


ادلب::
شهدت منطقة جبل الزاوية فجر اليوم الإثنين، توتراً شديداً على خلفية اقتحام هيئة تحرير الشام قرية عين لاروز وسط إطلاق نار كثيف أدت لمقتل رجل مسن بالإضافة لاعتقال 11 شخص، وقال مصدر من داخل "هيئة تحرير الشام" بأنها دخلت لاعتقال مطلوبين بقضايا خطف وابتزاز لمدنيين، وذكر المصدر أن أحد المخطوفين تمكن من الهروب ما كشف خيوط الجريمة، ما استدعى الهيئة للتدخل السريع للقبض على العصابة، ونشرت الهيئة صورا قالت إنها عبوات ناسفة ومتفجرات مجهزة للتفجير وتابعة لتنظيم الدولة.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة سكيك بالريف الجنوبي الشرقي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وذلك في خرق متواصل لاتفاقية المنطقة منزوعة السلاح.


ديرالزور::
اشتباكات مستمرة في مدينة هجين بالريف الشرقي بين قسد وتنظيم الدولة، وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي، كما ألقت الطائرات مناشير ورقية على مناطق سيطرة التنظيم تطالبه فيها بتسليم أنفسهم.

أعادت قسد فتح معبر الصالحية الذي يربط مناطق سيطرته بمناطق سيطرة قوات الأسد شمال مدينة ديرالزور بعد إغلاق دام قرابة الأسبوع.


الرقة::
أقامت قسد احتفالية بمناسبة مرور عام على سيطرة قسد على مدينة الرقة، حيث أغلقت الطرقات والمداخل في محيط المدينة ومنعت المدنيين القادمين من الدخول، ودخل رتل عسكري كبير مؤلف من 200 سيارة بإتجاه المدينة ربما لعمل عرض عسكري فقط.


اللاذقية::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدفت مناطق سيطرة الثوار في جبل التركمان بالريف الشمالي، وذلك في خرق متواصل لاتفاقية المنطقة منزوعة السلاح.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة استهدف القيادي في وحدات حماية الشعب الكردية "علي شير" ما أدى لإصابته بجروح خطيرة في ناحية الهول بالريف الشرقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ