نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-12-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-12-2017
● النشرات الساعية ١٥ ديسمبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-12-2017

دمشق وريفها::
تمكن ثوار اتحاد جبل الشيخ من قنص 3 من عناصر الأسد في محيط بلدة مزرعة بيت جن بريف دمشق الغربي واستهدفوا تجمعاتهم براجمات الصواريخ محققين إصابات مباشرة.

قصف مدفعي استهدف بلدات عين ترما والزريقية والنشابية وحرزما بالغوطة الشرقية أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


حلب::
أعلنت سرية أبو عمارة عن قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بتفجير عبوة ناسفة داخل حاجز عسكري على دوار شيحان بمدينة حلب.


ريفي حماة وادلب::
تتواصل المعارك العنيفة في الريف الشرقي إدلب وحماة حيث تتقاطع مناطق الاشتباكات بين المحافظتين، وقد أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكنها من صد محاولة لقوات الأسد التقدم على قرية الشاكوسية وقتل عدد من العناصر، كما تمكنت أيضا من تدمير دبابة حاولت التقدم على جبهة تلة السيرياتيل بعد استهدافها بقذيفة "آر بي جي" وقنص أحد ضباط قوات الأسد الذي كان يقوم عملية الإقتحام.

أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكنها من صد محاولة لتنظيم الدولة التقدم على تلة رسم الحمام وقتل أكثر من 10 عناصر، حيث تم استهداف سيارة تحمل عناصر التنظيم بصاروخ موجه أم قتل وجرح أغلبهم.

تتعرض منطقة ريفي حماة وادلب الشرقيين لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا تستهدف مناطق الاشتباكات وكذلك قرى أبو دالي والرهجان وجنينة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدف أطراف مدينة مورك بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


حمص::
انفجرت عبوة ناسفة داخل الجامع الكبير في مدينة تلدو بريف حمص الشمالي، حيث أكد ناشطون أن العبوة وضعت بجانب المنبر لينفجر وتؤدي لإستشهاد شخص وإصابة عدد أخر بينهم حالات خطيرة ومتوسطة وخفيفة، تلاه تطويق المنطقة من قبل الفصائل العسكرية وتمشيط المسجد والمنطقة والبحث عن عبوات أخرى قد تنفجر، واهتمت أحرار الشام تنظيم الدولة بتنفيذ التفجير.


درعا::
قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد استهدف أحياء درعا البلد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على أطراف بلدات الدوير و الصالحية و العباس بريف البوكمال وسط غارات جوية عنيفة جدا حيث يحاول الأخير استعادة السيطرة على هذه البلدات.

اشتباكات بين تنظيم تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة أبو حمام بالريف الشرقي، وسط غارات جوية من طيران التحالف الدولي.

قالت شبكة "فرات بوست" إن تنظيم الدولة قام بإعدام قرابة 33 معتقل في أحد السجون السرية بمدينة غرانيج 15 منهم من الجنسية العراقية يوم الجمعة الماضية ليلاً.


الحسكة::
اعتقلت وحدات حماية الشعب الكردية شابين من أمام مبنى كلية العلوم في حي المشيرفة بمدينة الحسكة لأسباب مجهولة، حيث يعتقد أنه سيتم سوقهم للخدمة الإلزامية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ