نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-01-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-01-2019
● النشرات الساعية ١٦ يناير ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-01-2019

حلب::
تبنى تنظيم الدولة إنفجارً عنيفاً وقع في مدينة منبج عبر قيام انتحاري بتفجير حزامه الناسف بالقرب من مطعم قصر الأمراء وسط مدينة منبج أثناء مرور دورية عسكرية مشتركة من القوات الأمريكية ووحدات حماية الشعب الكردية، ما تسبب بسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين المتواجدين بموقع الإنفجار بالإضافة لسقوط قتلى بين عناصر الوحدات الكردية والقوات الأمريكية، كما شوهدت 4 طائرات هليكوبتر "أباتشي" تابعة للجيش الأمريكي تحلق في سماء مدينة منبج إحداها هبطت في أحد الملاعب ونقلت عددا من الجرحى على متنها، ولم يتم معرفة عدد القتلى والجرحى بشكل دقيق، بينما قال مسؤول أمريكي أن 4 جنود قتلوا واصيب 3 أخرين، كما قتل أيضا 3 من عناصر الوحدات الكردية، وما لا يقل عن مقتل وجرح 16 مدنياً.

انفجرت عبوة ناسفة بآلية عسكرية تابعة للجيش الوطني على الطريق الواصل بين بلدتي باعي-باصوفان بالريف الشمالي أدت لسقوط جرحى.

شنت هيئة تحرير الشام حملة دهم واعتقالات في مدينة دارة عزة بالريف الغربي، ونفت قرابة ال30 شخصا من أبناء المدينة إلى منطقة غصن الزيتون، وذلك في نقض للإتفاق الذي تم بينها وبين وجهاء المدينة.


ادلب::
انفجرت عبوة ناسفة في قرية أبلين بالريف الجنوبي أدت لإصابة 4 أطفال بجروح بينهم حالات خطيرة.

اندلع حريق في عدة خيم للنازحين في مخيم صامدون القريب من مدينة سلقين بالريف الغربي، ولم تسجل أي إصابات.


ديرالزور::
معارك عنيفة متواصلة بين تنظيم الدولة وقسد في محيط بلدات الباغوز والسوسة بالريف الشرقي، وسط غارات جوية وقصف عنيف على مناطق التنظيم.

مقتل قيادي في مجلس ديرالزور العسكري التابع لقسد ويدعى "اسماعيل العبدالله" بتفجير عبوة ناسفة بسيارته بالقرب من مدينة البصيرة بالريف الشرقي.

مقتل عنصرين من قسد جراء إنفجار لغم أرضي في منطقة العاليات ببلدة السوسة بالريف الشرقي.


الحسكة::
وقعت اشتباكات بين عناصر من وحدات حماية الشعب فيما بينهم بمدينة الشدادي بالريف الجنوبي أوقعت عددا من الجرحى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ