نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-11-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-11-2018
● النشرات الساعية ١٦ نوفمبر ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-11-2018

حلب::
انفجر لغم أرضي زرعه وحدات حماية الشعب الكردية في المزارع المحيطة بقرية مرعناز بالريف الشمالي أدى لاستشهاد سيدة وجرح 3 آخرين أثناء قطفهم للزيتون.


إدلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدات التمانعة وبابولين وجرجناز وأم جلال والفرجة وأبومكي بالريف الجنوبي والشرقي، تسببت بسقوط شهداء بينهم طفل والعديد من الجرحى بينهم حالات خطيرة.

استشهدت طفلة رضيعة في مخيم قرب قرية خربة الجوز بالريف الغربي جراء احتراق أحد الخيام.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف قرية السرمانية والصخر بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

رد الثوار على قصف الأسد بشن هجوم سريع على معاقل الأسد في محور فورو بسهل الغاب بالريف الغربي تمكنوا خلالها من قتل 10 عناصر وجرح أخرين، وغنموا عددا من الأسلحة والذخائر.


حمص::
عٌثر على جثتين لعنصرين من عناصر قوات الشهيد أحمد العبدو في مخيم الركبان بالريف الجنوبي الشرقي.


ديرالزور::
قصف جوي من طائرات التحالف الدولي على معاقل سيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي، تتزامن من استمرار وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات سوريا الديمقراطية، فيما يبدو أنها استعدادات لمواجهة عسكرية شاملة.

سقطت قذيفة هاون مجهولة المصدر على مدينة البوكمال بالريف الشرقي تسببت سقوط جريح.


اللاذقية::
شنت غرفة عمليات وحرض المؤمنين "فصائل إسلامية" هجوما على معاقل قوات الأسد في محور كتف حسون وتلة بركان بجبل الأكراد بالريف الشمالي تمكنوا فيها من قتل 18 عنصرا وجرح آخرين.


السويداء::
تجدد المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة من جهة وقوات الأسد والميليشيات المحلية وفصائل المصالحات من جهة أخرى في تلول الصفا بالريف الشرقي، حيث تمكن الأخير من السيطرة على عدة نقاط بينما قتل له ضابطين وعدد من العناصر في المواجهات التي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف.


الحسكة::
نقل شرطة الاسايش التابعة للوحدات الكردية السجناء والمعتقلين من سجن علايا بمدينة القامشلي إلى مبنى السجن المركزي بمدينة الحسكة، دون معرفة الأسباب وراء ذلك، حيث رجح ناشطون أن تكون بسبب تخوفهم من عملية عسكرية تركية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ