نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-12-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-12-2017
● النشرات الساعية ١٦ ديسمبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-12-2017

دمشق وريفها::
قصف مدفعي عنيف جدا استهدف مدينة دوما بالغوطة الشرقية أسفر عن سقوط 3 شهداء "طفل وسيدتين| والعديد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت مدن سقبا وحرستا وبلدات جسرين وعين ترما وحي جوبر الدمشقي لقصف مماثل أدى لسقوط عدد من الجرحى.

تمكن ثوار إتحاد جبل الشيخ من عطب دبابة لميليشيات الأسد خلال التصدي لمحاولة التقدم على محوري الظهر الأسود والزيات على أطراف بلدة مزرعة بيت جن بالريف الغربي، كما استهدف الثوار مناطق سيطرة قوات الأسد في أطراف بلدة مزرعة بيت جن براجمات الصواريخ والرشاشات الثقيلة، بينما تمكنت قوات الأسد صباح اليوم من السيطرة على تلة المقتول في تلال بردعيا وسط تواصل المعارك في المنطقة، حيث تتعرض مناطق الاشتباكات وبلدات مغر المير وبيت جن لقصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا.

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت منطقة البترا في القلمون الشرقي بعدة غارات جوية دون ورود أي معلومات عن سقوط إصابات.


حلب::
معارك عنيفة جدا بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد في محيط قريتي رسم السيالة وعبيدة بالريف الجنوبي، حيث وردت أنباء عن تمكن الأخير من السيطرة والتقدم على عدة نقاط وذلك بسبب كثافة الغارات الجوية والقصف المدفعي العنيف المترافق لعمليات التقدم، كما تعرضت أيضا قريتي الحويوي وتل الضمان لقصف مماثل.


ريفي حماة وادلب::
تتواصل المعارك العنيفة في المنطقة الواقعة بين ريفي حماة وادلب الشرقيين، حيث تدور معارك عنيفة جدا بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد في محيط قرية تل خنزير وتلة السيرياتيل وقرية المشيرفة، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على نقاط الاشتباكات وعلى قرى أبو دالي وقصر ابن وردان.


ادلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت منطقة وادي الضيف شرقي معرة النعمان وأطراف قرى معرشورين ومعرشمشة والبويدر دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
معارك متواصلة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في بلدتي الصالحية و الغبرة بريف البوكمال تترافق مع غارات جوية وقصف مدفعي عنيف.


الرقة::
سقوط 4 شهداء أطفال جراء انفجار قنبلة من مخلفات القصف الروسي في قرية زور شمر شرق مدينة الرقة.


الحسكة::
شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا استهدف معبر تل صفوك على الحدود السورية العراقية اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر الحشد العراقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ