نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-11-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-11-2017
● النشرات الساعية ١٧ نوفمبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-11-2017

دمشق وريفها::
تتواصل الغارات الجوية والقصف العنيف بالصواريخ الفراغية والعنقودية وعشرات القذائف على مدن وبلدات الغوطة الشرقية تسببت بسقوط العديد من الشهداء والجرحى، حيث وقعت مجزرة في مدينة دوما راح ضحيتها 10 شهداء بينهم "أم و3 من أطفالها" وأيضا 3 شهداء من الدفاع المدني وإصابة 10 آخرين بعد استهداف مباشر لمركز 250 وخروج المركز مع الآليات عن الخدمة، كما وسقط 3 شهداء بينهم "طفل ووالدته" في مدينة حرستا ، وشهيدين أخرين في مدينة عربين، وشهيد في كلا من الشيفونية وحمورية وحتيتة الجرش، جراء الغارات الجوية والقصف المدفعي العنيف، حيث بلغ عدد الشهداء في الغوطة الشرقية 18 شهيدا، كما أصيب عدد من الجرحى في مدينة زملكا وبلدات حزة ومديرا وعين ترما وبيت سوا ومسرابا وأيضا حي جوبر جراء الغارات المتواصلة والقصف العنيف.

استمرار المعارك العنيفة على جبهة "إدارة المركبات" بالقرب من مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، حيث أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية عن حصيلة معركة "بأنهم ظلموا" خلال ال4 الأيام الماضية وقالت أنها تمكنت من قتل قرابة 80 عنصراً لقوات الأسد خلال الاشتباكات، كما اغتنم عناصر الحركة أسلحة فردية ومتوسطة وذخائر متنوعة، إضافة للسيطرة على مبنى القيادة العامة لإدارة المركبات العسكرية، وسط استمرار المعارك في المنطقة، واليوم أعلنت الحركة عن تمكنها من تدمير دبابة وقتل طاقمها في المعارك المستمرة.

سقطت عدة قذائف هاون على سوق الهال بمنطقة الزبلطاني ومنطقة الدويلعة والبزورية وعش الورور وشارع خالد ابن الوليد في العاصمة دمشق تسببت بسقوط ضحايا وجرحى.


حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية بالقنابل العنقودية على قريتي الرشادية ورملة في جبل الحص بالريف الجنوبي وتعرضت قرية ابو غتة لقصف مدفعي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة التمانعة ومنطقة تل جعفر بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات.

سقوط 3 شهداء من عناصر هيئة تحرير الشام جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دراجاتهم النارية قرب قرية تل عاس بالريف الجنوبي.


حماة::
تستمر المعارك العنيفة بالريف الشرقي، تمكن جيش ادلب الحر من تدمير دبابة وقتل طاقمها بعد استهدافها بصاروخ تاو على جبهة بلدة عرفة بالريف الشمالي الشرقي، كما تمكنوا أيضا من قتل مجموعة لعناصر الأسد حاولت التقدم على ذات الجبهة وتم استهدافهم بقذائف المدفعية، وأيضا أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكنها من قتل مجموعة في محور قرية ربدة وقتل 8 عناصر على محور "قصر علي" بعد محاولة العناصر التقدم إلى مناطق سيطرة الهيئة.

ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على بلدة الزكاة بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


حمص::
قصف بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد على قرية المحطة بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
شنت الطائرات الحربية غارات جوية على قرى وبلدات الريف الشرقي وسماع أصوات انفجارات ضخمة في المنطقة، حيث عملت على نزوح مكثف للمدنيين والتي تأوي بالاصل عددا كبيرا من النازحين الذين نزحوا من مناطق عديدة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ