نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-02-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-02-2019
● النشرات الساعية ١٨ فبراير ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-02-2019

ادلب::
هز انفجاران متتاليان حي القصور بمدينة إدلب، حيث تسبب الإنفجار الأول بسقوط جرحى وعند تجمع الناس وعناصر الدفاع المدني وعدد من الناشطين إنفجرت مفخخة أخرى في ذات الموقع ما تسبب بسقوط 11 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم كوادر طبية ودفاع مدني وإسعاف وإعلاميين.

قصف مدفعي وصاروخي متواصل من قبل قوات الأسد على مدن وبلدات المحافظة في الأرياف الجنوبية والشرقية والغربية في معرة النعمان وخان شيخون والتمانعة وسكيك وترعي والدير الشرقي وبداما والناجية تسببت بسقوط شهيد طفل في الدير الشرقي وأيضا عشرات الجرحى بين المدنيين في المناطق المستهدفة.


حماة::
قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن كفرزيتا واللطامنة وتل الصخر والصياد والزكاة بالريف الشمالي وقلعة المضيق ومنطقة جبل شحشبو بالريف الغربي تسببت بسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين.

استهدف فصائل المعارضة بصواريخ الغراد وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة معاقل الأسد في مدينة السقيلبية ومحطة محردة الحرارية ومعسكر جورين وبلدة شيزر.

 

ديرالزور::
هدوء حذر في أخر جيب خاضع لسيطرة داعش ببلدة الباغوز بالريف الشرقي، حيث على ما يبدو أم هناك هدنة ومفاوضات بين الطرفين.

قتل أحد عناصر قسد جراء إطلاق النار المباشر عليه من قبل مجهولين في مدينة البصيرة بالريف الشرقي، وقامت قسد على إثرها بإعتقال 4 مدنيين.


الرقة::
قامت مروحيات تابعة للتحالف الدولي بعملية إنزال جوي في أطراف قرية هدج بالريف الغربي، تم خلالها إعتقال صاحب مغسلة "البادية" للسيارات، سبقها تمشيط للقرية وإطلاق نار من الرشاشات الثقيلة، دون سقوط أي إصابات بين المدنيين.

انفجر لغم أرضي بالقرب من دوار النعيم بمدينة الرقة أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

اغتال مجهولون الصيدلاني "ياسر محمد علي" بإطلاق النار المباشر عليه في مدينة الرقة، كما أصيب أحد المدنيين في عملية الإغتيال أيضا.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ