نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-10-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-10-2017
● النشرات الساعية ١٨ أكتوبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-10-2017

دمشق وريفها::
شنت قوات الأسد هجوما عنيفا صباح اليوم على بلدة مزرعة بيت جن بالريف الغربي ترافقت مع قيام المروحيات بإلقاء العديد من البراميل المتفجرة بالإضافة للقصف المدفعي والصاروخي العنيف جدا على البلدة ومحيطها، في حين تمكن الثوار من تدمير 4 دبابات وعربة شيلكا خلال محاولتها التقدم على جبهات بلدة مزرعة بيت جن، حيث تم تدمير دبابتين وعربة شيلكا على محور تلة حينة ودبابة على محور تلة بردعيا وأخرى في تلة دربل، وتم قتل وجرح العديد من عناصر الأسد ولاذ العديد منهم بالفرار.


حلب::
تبنت سرية أبو عمارة تفجير عبوة ناسفة في تجمع لعناصر الأسد في منطقة قسطل حرامي في مدينة حلب.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة التمانعة بالريف الجنوبي وعلى مدينة سنجار بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدفت قرية عيدون بمنطقة السطحيات بالريف الجنوبي، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة اللطامنة لقصف مماثل.


حمص::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة تلبيسة بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
مقتل اللواء عصام زهر الدين جراء إنفجار لغم أرضي في منطقة حويجة صكر بمدينة ديرالزور حسب رواية نظام الأسد، وهو أحد كبار المجرمين الذين نكلوا بالشعب السوري، ويأتي مقتله بعد تصريحات أثارت حفيظة نظام الأسد عن منعه للسورين من العودة إلى سوريا.

سقوط 9 شهداء وعشرات الجرحى جراء غارات جوية من الطيران الروسي استهدفت سيارات ومستودعات للمواد الغذائية بمنطقة دوار المصرية بالقرب من جسر السويعية بمدينة البوكمال، حيث تفحمت أغلب الجثث، كما شنت ذات الطائرات غارات جوية على بلدة غرانيج وعلى مدينة البوكمال والبلدات والقرى المحيطة بها، ترافقت مع قصف مدفعي عنيف على العشارة والقورية ومحكان، دون ورود أنباء عن سقوط أي إصابات.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مواقع قوات الأسد في بلدة الحسينية، ما أجبر عناصر الأسد وفهم منها أن عليه أن ينسحب من البلدة، حيث انسحبت قوات الأسد إلى دوار الحلبية وبذلك يكون كامل الريف الغربي (جزيرة ) تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

دخلت شاحنات ترفع العلم الإيراني ورايات شيعية وطائفية إلى حي هرابش وتحمل مساعدات غذائية وقدمت الجزء الأكبر منها لعناصر الأسد وجزء بسيط للمدنيين بعد تصوير عمليات توزيع وهمية عليهم.


القنيطرة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف مخيم الشحار أدى لسقوط عدد من الجرحى بين قاطني المخيم.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ