نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-05-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-05-2018
● النشرات الساعية ١٩ مايو ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-05-2018

دمشق::
جرت معارك عنيفة جدا جنوب العاصمة دمشق بين تنظيم الدولة وقوات الأسد وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، وتم تداول أنباء عن هدنة بين الطرفين تقضي بوقف الاشتباكات ودخلت حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة الـ12 من ظهر اليوم ويستمر حتى الساعة الخامسة صباحا من يوم غد الأحد، ليبدأ بعد ذلك انسحاب عناصر التنظيم من المنطقة إلى وجهة لم تحدد بعد، بينما نفى نظام الأسد هذه الأنباء وقال أن ما تم تناقله من معلومات غير دقيق.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي، وتعرضت بلدة الحواش بالريف الغربي لقصف صاروخي.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة في مدينة الدانا بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


البادية السورية::
قتل عدد من قوات الأسد والمليشيات الإيرانية بعد دخول رتل لهم في حقل ألغام زرعه تنظيم الدولة في أقصى جنوب شرقي منطقة المحطة الثالثة شرقي تدمر.

أكد ناشطون سماع أصوات انفجارات قوية في البادية بالقرب من منطقة التنف، وسط تضارب للأنباء حول سبب الانفجارات، حيث قال ناشطون أنها بسبب غارات جوية استهدفت محيط منطقة التنف، بينما أكد أخرون أن غارات استهدفت جبل الغراب الخاضع لسيطرة المليشيات الإيرانية الواقع جنوب مدينة القريتين، في حين لم يعلق إعلام الأسد على الحادثة، ويبقى المؤكد أن هناك انفجارات سمعت بمحيط منطقة التنف ولكن لم يتم تأكيد مصدرها بشكل دقيق.


درعا::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف حي طريق السد ومخيم درعا في مدينة درعا.

دارت اشتباكات بين فصائل الجيش الحر وتنظيم الدولة في أطراف بلدتي حيط والشيخ سعد بالريف الغربي


ديرالزور::
أطلقت قوات سوريا الديمقراطية صواريخ أرض ارض من حقل العمر النفطي باتجاه مواقع سيطرة تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي.

مقتل "صالح مدود الموح" بإطلاق الرصاص عليه من قبل مجهولين بالقرب من منزله في مدينة البوليل بالريف الشرقي وهو من مؤسسي ميليشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات الأسد في المدينة.


الرقة::
أعلن "مجلس الرقة المدني" التابع لقوات سوريا الديمقراطية موافقته على مشروع التجنيد الإجباري الذي سيتم فرضه على شباب مدينة الرقة.


القنيطرة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدة جباتا الخشب أدى لسقوط شهيد من الدفاع المدني السوري وذلك أثناء قيامه بإسعاف عدد من الجرحى المدنيين، ورد الثوار باستهداف معاقل الأسد في مدينة البعث بقذائف الهاون.

أكد ناشطون قيام دبابة إسرائيلية باستهداف التلول الحمر الخاضعة لسيطرة حزب الله الإرهابي.


الحسكة::
اعتقلت قوات حماية الشعب 3 شبان في مدينة القامشلي وساقتهم للتجنيد الإجباري.


السويداء::
انفجرت سيارة مفخخة قرب حاجز المسمية على أوتوستراد "دمشق-السويداء"، حيث قالت وسائل إعلامية تابعة للأسد أن قوات الحاجز تمكنوا من تفجير السيارة قبل وصولها إلى الحاجز.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ