نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-01-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-01-2018
● النشرات الساعية ٢١ يناير ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-01-2018

دمشق وريفها::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على مدينتي عربين وحرستا بالغوطة الشرقية ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وعشرات من قذائف المدفعية والهاون، وتعرضت أطرف مدينة دوما لقصف بخرطوم متفجر دون وقوع أي إصابات، كما سقطت عدة قذائف على بلدة حزرما.

اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات مدينتي عربين وحرستا وإدارة المركبات بالغوطة الشرقية في محاولة من الأخير التقدم.


حلب::
سيطرت قوات الجيش السوري الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" اليوم، على قرى شنكال وبالي كوي و اده مانلي الواقعة على محور ناحية راجو بعد معارك مع قوات حماية الشعب الكردية المشكلة لقوات سوريا الديمقراطية بريف عفرين، وسيطروا أيضا على قرية كورني في ناحية بلبل شمال عفرين، كما سيطرت على أربع تلال استراتيجية في ناحيتي "شيخ حديد وراجو" غرب عفرين، كما تمكنوا من أسر عدد من عناصر قسد خلال المعارك الدائرة على الحدود السورية التركية مع عفرين، وتعرضت نقاط سيطرة الوحدات الكردية لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على قرى عفرين وحمدية وحاجيلار وتل سللور وفريرية وبلبل وقيبار وجبل برصايا، وردت الوحدات الكردية بإستهداف مدينة إعزاز وبلدة كلجبرين أدت لسقوط شهيدين وجرحى بين المدنيين، واستهدفوا أيضا مدينة الريحانية التركية وأدت لسقوط 3 شهداء سوريين وعدد من الجرحى.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرى رسم الحرمل ودوير الحوطة وخربة الفجر بالريف الجنوبي بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام.


ادلب::
استمرار المعارك العنيفة في مطار أبو الظهور مع سيطرة قوات الأسد على الأطراف الشرقية من المطار مساء الأمس، فيما لم تتمكن من إحكام السيطرة على باقي أجزاء المطار الممتدة على مساحات كبيرة خلافاً لبيان جيش الأسد، وأن المعارك والقصف الجوي لايزال مستمراً على المطار العسكري والمناطق المحيطة به.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة على مدن خان شيخون ومعرة النعمان وبلدات صهيان وطبيش وسراقب.


حماة::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قريتي طوطح وعنيق باجرة بالريف الشرقي بعد معارك ضد تنظيم الدولة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على سوق الهال في بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي ادى لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى.


حمص::
قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد على مدينة تلبيسة وقرية عيون حسين بالريف الشمالي.


درعا::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة الصورة بالريف الشرقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ