نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-02-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-02-2018
● النشرات الساعية ٢١ فبراير ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-02-2018

دمشق وريفها::
تواصل آلة القتل الروسية والأسدية بإستهداف المدنيين العزل في منازلهم بمدن وبلدات الغوطة الشرقية بعشرات الغارات الجوية من الطائرات الحربية والمروحية ومئات القذائف والصواريخ بينها صواريخ الفيل المدمرة، فقد وقعت مجزرة مروعة جدا في مدينة كفربطنا راح ضحيتها 22 شهيدا بينهم أطفال وسقوط العديد من الجرحى بينهم حالات خطيرة، كما وسجل ناشطون سقوط شهيدين طفلين في مدينة سقبا وشهيدان في بلدة الشيفونية، وشهيد في كلا من عربين وجسرين وحرستا وحمورية ومسرابا ومديرا، كما وسقط عشرات الجرحى بين المدنيين ووقوع دمار كبير في عربين وزملكا وحزة وأوتايا وعين ترما والأشعري ومديرا وحزرما وحوش الصالحية وبيت سوى وبيت نايم والنشابية وتلتها.

استهدف الطيران الحربي والمروحي المركز الصحي في بلدة بيت سوى وأخرجه عن الخدمة، واستهدفت الغارات فرن بلدة حزة وإخراجه عن الخدمة حيث أدى القصف لإصابة عدد من الأشخاص في المشفى والفرن.

سقوط قذائف هاون على أحياء شرقية في مدينة دمشق خلفت عدد من الجرحى بين المدنيين في مناطق باب السلام وأبورمانة والقصاع وباب توما وشارع الملك فيصل وجرمانا.


حلب::
تمكن الجيش الحر ضمن معركة غصن الزيتون من السيطرة على قرية فيركان على محور شران وبلدة خربة سلوكي وعدة مزارع بمحيطها وقرية قرة بابا على محور راجو، وذلك بعد معارك عنيفة ضد قوات حماية الشعب.


ادلب::
استهدف الثوار معاقل الأسد على محور قرية أبو عمر بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية الثقيلة، كما أعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير قاعدة كونكورس داخل بلدة شم الهوا بالريف الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

استشهد طفل وسقط عدد من الجرحى بين المدنيين جراء غارات روسية استهدفت منازلهم في قرية معراتة جنوب ادلب

أعلنت هيئة تحرير الشام عم إسرها عنصرين من تنظيم الدولة في قرية أرض الزرزور بالريف الجنوبي الشرقي.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
اشتباكات عنيفة ومستمرة بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا من جهة أخرى في حلب وادلب وحماة، حيث يحاول الفصيلين السيطرة على نقاط الأخر وسط قصف متبادل بقذائف الدبابات والهاون والمدفعية الثقيلة، حيث أعلنت الجبهة عن تمكنها من السيطرة على وادي الضيف وبلدتي أورم الجوز وترملا ومدينة أريحا بريف ادلب، وعلى منطقة بعربو وحرش القصابية وحرش الطويلة في ريف حماة، بينما أعلنت الهيئة عن صدها محاولة تقدم للجبهة على دارة عزة غرب حلب، كما حاولت الهيئة اقتحام قريتي عويجل وتقاد والسحارة غربي حلب وتمكنت الجبهة من صدها، كما دارت معارك عنيفة بين الطرفين في أطراف قرى مرعيان والرامي وإحسم في جبل الزاوية.

 

حمص::
قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد يستهدف مدينتي الرستن وكفرلاها وبلدتي تيرمعلة والغنطو بالريف الشمالي أدت لسقوط إصابات بين المدنيين.


درعا::
قام الثوار بإستهداف معاقل الأسد في عدة نقاط بمحافظة درعا وذلك ردا على القصف العنيف الذي تتلقاه الغوطة الشرقية، حيث استهدفوا معاقل الأسد في مدينة إزرع وبلدة وحاجز خربة غزالة في ريف درعا، وأيضا المجمع الحكومي والأمن العسكري ومبنى المحافظة وعدة حواجز تابعة لقوات الأسد في منطقة المحطة بمدينة درعا، وسط أنباء مؤكدة عن وقوع اصابات بين قوات الأسد، بينهم ضابط وعسكري في مبنى المحافظة.

وعقب الخسائر التي منيت بها قوات الأسد قامت بالإنتقام من المدنيين واستهدفت بقذائف المدفعية والهاون مدينة داعل وأدت لسقوط شهيدة وعدد من الجرحى بينهم أطفال، وتعرضت أحياء درعا البلد وحي السد بمدينة درعا ومدينتي الحراك وانخل وبلدات النعيمة والصورة وابطع والغارية الغربية القصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.

استشهد ثلاثة عناصر من الجيش الحر بانفجار عبوة ناسفة استهدف سيارتهم على الطريق الواصل بين بلدتي كفر شمس وعقربا بريف درعا الغربي، ظهر اليوم.


ديرالزور::
اعتقلت قوات الأسد أكثر من 30 شابا من أبناء بلدتي الهري السويعية بالريف الشرقي بهدف سوقهم للخدمة الإجبارية.

إصابة 3 أطفال في بلدة الكشكية بالريف الشرقي جراء إنفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة.


القنيطرة::
قام الثوار بإستهداف معاقل الأسد في عدة نقاط بمحافظة القنيطرة، حيث استهدفوا بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة مدينة البعث وجبا محققين إصابات مباشرة، وذلك ردا على إستهداف مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ