نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-09-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-09-2017
● النشرات الساعية ٢١ سبتمبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-09-2017

دمشق وريفها::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف مدينة حرستا وأطراف بلدة بيت نايم بالغوطة الشرقية وإطلاق نار من الرشاشات الثقيلة على بلدة مديرا تسبب بإصابة شخص بجروح بالغة.


حلب::
اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على جبهة قرية طويحينة جنوب شرق مدينة مارع بالريف الشمالي، حيث قامت الأخيرة بإستهداف القرية بقذائف الهاون ما أدى لإستشهاد سيدة وسقوط عدد من الجرحى.


ادلب::
شنت طائرات العدويين الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية أدت لسقوط 4 شهداء بينهم طفل في مدينة خان شيخون وشهيدة في معرزيتا وأغارت على مدن وبلدات كفرنبل ومعرة النعمان وصهيان والتمانعة وسكيك والنيرب والهبيط وترعي خلفت عددا من الجرحى وأضرارا مادية كبيرة/ كما تعرضت بلدة بداما بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

انفجر مقر تابع لهيئة تحرير الشام بالقرب من بلدة بلشون بجبل الزاوية أدى لاستشهاد 5 عناصر وإصابة 4 آخرين، دون معرفة سبب الإنفحار ومن يقف وراءه.


حماة::
تواصل طائرات العدوان الروسي والاسدي الحربية والمروحية شن غاراتها الجوية على مدن كفرزيتا واللطامنة وقرية الأربعين بالريف الشمالي وعلى قرية الصهرية بالريف الشمالي الغربي، خلفت عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

استهدف الثوار معاقل الأسد بصواريخ الغراد في مدينة سقيلبية وقرية أصيلة ومعسكر النحل محققين إصابات مباشرة وذلك ردا على الغارات التي استهدف المدن المحررة.


حمص::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة بالكلية الحربية على قرية سنيسل بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات.


ديرالزور::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على عدة قرى في الريف الشمالي الغربي بعد إنسحاب تنظيم الدولة منها دون مقاومة تذكر وهي قرى الخريطة وحاوي خريطة والشميطية وطريف ومصرام والبويطية وحوايج ذياب شامية وزغير شامية والسعدات وتل سالم وجبل طريف والحمد والمسراب وعنابة.

سقوط 3 شهداء مدنيين وأكثر من 20 جريح في حي الجورة بمدينة ديرالزور جرا قصف مدفعي من قبل تنظيم الدولة استهدف نقطة لتوزيع الخبز.


الرقة::
تقدم كبير تحرزه قوات سوريا الديمقراطية في المعارك بمدينة الرقة، وتسيطر على نقاط جديد وسط إنهيار وهروب عناصر تنظيم الدولة وتسليم أنفسهم لعناصر قسد.


اللاذقية::
قال ناشطون أن الجيش التركي استهدف مواقع الأسد على تلة أبو علي بجبل التركمان ردًّا على سقوط صواريخ داخل الأراضي التركية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ