نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-10-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-10-2017
● النشرات الساعية ٢١ أكتوبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-10-2017

دمشق وريفها::
قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على بلدتي كفربطنا وعين ترما وحي جوبر بالغوطة الشرقية، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي، حيث تصدى فيلق الرحمن لجميع المحاولات وكبد المهاجمين خسائر في العتاد والأرواح.


حلب::
تصدى الثوار لمحاولة من قبل قوات سوريا الديمقراطية التقدم على محور قرية الحلونجي والجاب بالريف الشرقي بمحيط مدينة جرابلس، نمكن فيها الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر قسد.


ادلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على أطراف مخيم مريجب قرب مدينة سنجار بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، كما ألقت مروحيات براميلها على بلدة سكيك بالريف الجنوبي ولم توقع أي إصابة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي القلعة والملولح في ناحية الحمرا بالريف الشرقي، كما تعرضت قرية الزيارة بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة اللطامنة لقصف مماثل، حيث لم تسجل أي من الغارات والقصف المدفعي سقوط أي إصابات بين المدنيين.

تمكنت هيئة تحرير الشام من السيطرة على قرية أبو ميال وتل أبو ميال بالريف الشرقي بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة.


حمص::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة الكاملة على مدينة القريتين بعد هجوم من عدة محاور شنوها على المدينة، أجبرت تنظيم الدولة على الإنسحاب إلى المزارع المحيطة، حيث استمر الهجوم ساعات قليلة فقط وتمكنت قوات الأسد من استعادتها سريعا، بعد عدة غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي.


ديرالزور::
أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل 16 عنصرا من قوات الأسد في مدينة الميادين عقب استهدافهم بسيارة مفخخة مساءً.

شن الطيران الحربي غارات جوية مدينة البوكمال وبلدات السيال وذيبان ومفرق القهاوي في الشعيطات بالريف الشرقي، كما تعرضت مدينة البصيرة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف، حيث تسببت الغارات والقصف بسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة حويجة صكر بمدينة ديرالزور، حيث تحاول قوات الأسد مواصلة التقدم في المنطقة.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على قريتي سفيرة وشقرة، وهكذا أصبح الريف الغربي بالكامل خارج سيطرة تنظيم الدولة، مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين في قرية الربيضة بالريف الشمالي.


القنيطرة::
استهدف الجيش الاسرائيلي مواقع لقوات الأسد ودمر 3 مدافع ميدانية، وذلك ردا على سقوط 5 قذائف هاون على الجانب المحتل من الجولان حسب ما قال الناطق الرسمي بإسم الجيش الاسرائيلي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ