نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-01-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-01-2019
● النشرات الساعية ٢٢ يناير ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-01-2019

حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرية حوير العيس بالريف الجنوبي أدت لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت أيضا بلدتي زمار وتل باجر لقصف مماثل دون تسجيل أي إصابات.

 

ادلب::

شنت هيئة تحرير الشام حملة دهم وإعتقال في قريتي تلمنس ومعرشمارين في ريف معرة النعمان بالريف الجنوبي، حيث ادعت الهيئة أنها اعتقلت أشخاص تابعين لعصايات وصفتها بالمفسدة.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قريتي الخوين والزرزور والشعرة بالريف الجنوبي الشرقي أدت لسقوط جرحى بين المدنيين.


حماة::
قصف مدفعي عنيف استهدف مدن وبلدات ريف حماة الشمالي وخاصة مدينة كفرزيتا التي تعرضت لقصف عنيف أدى لإستشهاد طفلة وإصابة سيدة، كما سقط عدد من الجرحى في مدينتي مورك واللطامنة وبلدات لحايا والبويضة وكفرنبودة ومعركبة والأربعين.


درعا::
دارت اشتباكات عنيفة بين فصيل شباب السنة التابع لـ"أحمد العودة" وفصيل أخر تابع لسامر الحمد المعروف بـ"أبو صدام خربا" غربي درعا، وذلك بسبب خلافات على النفوذ والسيطرة، وكان سبب الإشتباكات قيام عناصر من شباب السنة وأثناء تفتيش السيارات وجدوا بداخل أحدها مخدرات وحشيش وتم مصادرتها، والقبض على الأشخاص الذين كانوا بالسيارة، حيث كانوا تابعين لأبو صدام، والذي على ما يبدو طالب بهم وبالسيارة وتم رفض طلبه ما زاد التوتر أكثر، ليقوم بالهجوم على حاجز تابع لشباب السنة في بلدة خربا القريبة من بصرى الشام المركز الرئيسي لسيطرة العودة، حيث أدى الهجوم لمقتل عنصر وإصابة أخر، ليقوم العودة بعدها بحشد عناصره وقواته والتوجه لبلدة خربا وسيطر عليها، وبدأ بحملة إعتقالات واسعة في صفوف المنتمين والتابعين لأبو صدام.


ديرالزور::
اشتباكات متواصلة بين تنظيم الدولة وقسد في بلدة الباغوز بالريف الشرقي وسط غارات جوية عنيفة.

شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقالات بحثا عن المتخلفين عن الخدمة الإجبارية في بلدات التبني و الخريطة والبغيلية والمسرب وعياش بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في أحد الأبنية بمساكن المعلمين شمالي غربي مركز مدينة الرقة، دون تسجيل أي إصابات.


اللاذقية::
انفجرت عبوة ناسفة في ساحة الحمام بمدينة اللاذقية استهدفت سيارة وأدت لمقتل شخص وإصابة 4 آخرين، كما قالت وسائل إعلامية تابعة للنظام أنه تم تفكيك عبوة ناسفة أخرى كانت معدة للتفجير في ذات الموقع.


الحسكة::
شنت قسد حملة إعتقالات واسعة في بلدات وقرى ريف الشدادي جنوب الحسكة بحثا عن متهمين بصلتهم بتنظيم الدولة ومسؤولين عن التفجير الذي استهدف حاجز الـ47 يوم أمس.

سمع إنفجار في مدينة القامشلي بالريف الشمالي، قال ناشطون أن مصدره مدينة نصيبين التركية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ