نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-04-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-04-2018
● النشرات الساعية ٢٣ أبريل ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-04-2018

دمشق وريفها::
تتواصل الحملة العنيفة جنوب دمشق لليوم الرابع على التوالي التي تشنها قوات الأسد على معاقل تنظيم الدولة في كلا من مخيم اليرموك وأحياء الحجر الأسود والعسالي والقدم والتضامن، حيث شنت الطائرات الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية بالصواريخ والبراميل ترافقت مع القصف المدفعي والصاروخي العنيف، والذي أدى لسقوط عددا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على محاور شارع الثلاثين ومنطقة الجورة في حي القدم وأطراف الحجر الأسود وشارع دعبول في حي التضامن، حيث أدت الإشتباكات لسقوط العديد من القتلى والجرحى بين الطرفين.

 

ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي::
صعدت قوات الأسد وروسيا من قصفها الجوي والصاروخي على ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي طالت منطقة الحولة وقرى وسليم والعامرية ودلاك وعز الدين وخرفان وعيدون والمجدل ومنطقة بريف حمص، وبريغيث وقنيطرات والحمرات والنزازة وحربنفسة بريف حماة.

اشتباكات عنيفة جدا بالتزامن مع القصف على ريفي حماة وحمص، حيث تحاول قوات الأسد والميليشيات الموالية لها التقدم عسكرياً على محاور سليم والحمرات والقنطرة، تمكن فيها الثوار من صد جميع المحاولات ودمروا سيارتين وعربية شيلكا وقتلوا وجرحوا العديد من عناصر الأسد، وغنموا جرافة وعدد من الذخائر والأسلحة، كما استهدفوا بقذائف الهاون محطة الزارة محققين إصابات مباشرة.


ادلب::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على قريتي بداما والشيخ سنديان بالريف الغربي وعلى بلدات الهبيط ومدايا وقرية ركايا سجنة بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدينة اللطامنة ومعركبة بالريف الشمالي، وتعرضت قرية السرمانية بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تتواصل المعارك الدائرة بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا غربي حلب، وسط تقدم للأخير، حيث تمكن اليوم من السيطرة على قريتي بلنتا والهباطة وجمعيتي السعدية وعباد الرحمن.


درعا::
قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد على بلدة اليادودة أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت أحياء درعا المحررة وبلدتي الصورة وعلما لقصف مماثل أوقع أضرارا مادية فقط.


ديرالزور::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة الشعفة بالريف الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.


الحسكة::
استهدف الحشد الشعبي العراقي يوم أمس بصواريخ ارض-أرض قرية تل الشاير بريف الشدادي والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، دون ورود تفاصيل إضافية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ