نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-08-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-08-2017
● النشرات الساعية ٢٣ أغسطس ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-08-2017

ريف دمشق::
في خرقها للهدنة، قامت قوات الأسد بإستهداف بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي استهدف منازل المدنيين دون تسجيل أي إصابات.


البادية السورية::
شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا على معاقل الأسد في منطقة وادي الوعر شرقي منطقة حميمة ببادية حمص تمكن فيها من قتل عدد من العناصر وتدمير آليات واستولى على عدد من الذخائر والأسلحة.

تمكن الثوار من إصابة طائرة حربية بالمضادات الأرضية في سماء البادية السورية ضمن معركة الأرض لنا، حيث شوهد الدخان يتصاعد منها.


حلب::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على جبهة مرعناز بريف حلب الشمالي، في الوقت الذي سقطت فيه عدة قذائف هاون على مدينة إعزاز دون تسجيل أي إصابات.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة استهدفت قرى قليب الثور وأبو حنايا ومسعود وصلبا ومسعدة والمكيمن وطهماز والرويضة والقسطل بريف حماة الشرقي، حيث تدور معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي وعلى بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي.


حمص::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد شمال مدينة السخنة وجنوب منطقة الكوم في محاولات من قبل قوات الأسد التقدم بإتجاه قرية الطيبة لمحاصرتها والسيطرة عليها، وفي ناحية أخرى تتواصل المعارك العنيفة في محيط حقل شاعر شمال غرب مدينة تدمر حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على عدة مرتفعات شمال وغربي الحقل تمهيداً لمحاصرة التنظيم في مناطق عقيربات بريف حماة الشرقي.

سقوط شهيد طفل في مدينة الرستن بالريف الشمالي جراء رصاص قناصة من قبل قوات الأسد في كتيبة الهندسة، كما تعرضت بلدة الغنطو لقصف بالرشاشات الثقيلة.


درعا::
سقوط جرحى جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية على طريق المال-عقربا بريف الغربي


ديرالزور::
وقعت مجزرة مروعة في مدينة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي راح ضحيتها 6 شهداء من عائلة بينهم أطفال ونساء جراء غارات جوية لطيران مجهول الهوية، كما سقط 4 شهداء بينهم سيدتين جراء غارات جوية استهدفت بلدات الشميطية والحوايج والخريطة.

قال موقع "فرات بوست" أن التحالف الدولي نفذ عملية إنزال جوي مساء أمس الثلاثاء، على منزل في منطقة التنانير في قرية بقرص التابعة لمدينة الميادين شرق دير الزور، تسكنه عائلات لعناصر من تنظيم الدولة، وقد أسفرت العملية عن " اعتقال أو سحب" عائلتين من جنسيات مصرية.


الرقة::
معارك عنيفة متواصلة في مدينة الرقة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية وخاصة في دوار البرازي حيث شن التنظيم هجوما قويا على المنطقة، في الوقت الذي تتعرض في المنطقة لقصف جوي ومدفعي عنيف جدا.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ