نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-05-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-05-2018
● النشرات الساعية ٢٤ مايو ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-05-2018

حلب::
استشهدت سيدة ورجل برصاص قناصة الأسد أثناء عملهم في حصاد أرضهم الزراعية بمحيط قرية زمار بالريف الجنوبي


ادلب::
قصف صاروخي من قبل قوات الأسد استهدف بلدة الناجية بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات.


حماة::
صد الثوار محاولة لقوات الأسد التقدم على جبهة الزلاقيات جنوب مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، حيث أجبروهم على التراجع بعد تكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.

قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد استهدف مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية الزكاة بالريف الشمالي وعلى بلدة الزيارة وتل واسط وقرية زيزون بالريف الغربي.


درعا::
قصف بقذائف الهاون والمدفعية من قبل قوات الأسد على أحياء مدينة درعا المحررة وعلى بلدة أم ولد.

أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن قيامها بإستهداف رتل عسكري تابع لقوات الأسد داخل كتيبة الشيلكا في حي القصور بمدينة درعا.

حسب إعلام الأسد فإن عبوة ناسفة انفجرت بمدينة الصنمين استهدفت سيارة عضو لجنة المصالحة الوطنية"جمال اللباد" ما أدى لإصابته و3 أخرين.


البادية السورية::
شنت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية بمحيط المحطة الثانية "تي 2" بين منطقتي حميمية والمحطة الثانية شرقي مدينة تدمر، حوالي الساعة الواحدة الا ثلثا بعد منتصف الليل، في حين نفى التحالف قيامه بشن أي غارات جوية في المنطقة، وقال ناشطون أنه ربما تكون طائرات روسية من نفذ الغارات.


ديرالزور::
معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في بادية الميادين بالريف الشرقي وذلك بعد قيام التنظيم بشن هجوم واسع وعنيف تمكن خلاله من قتل وأسر وجرح العشرات من عناصر الأخيرة، كما وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة على مدينة البوكمال من عناصر قوات الأسد والحشد الشعبي العراقي والمليشيات الشيعية وذلك لصد هجمات التنظيم.

اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة هجين بالريف الشرقي، تمكن الأخير فيها من السيطرة على الإذاعة والتلال المحيطة بالمدينة.

دخلت يوم أمس شاحنتين تحمل مواد غذائية الى مناطق سيطرة تنظيم الدولة عن طريق مدينة هجين بإتجاه بلدتي الشعفة والسوسة، بالتزامن مع خروج قرابة 30 مدني إلى مناطق سيطرة قسد فيما تمنع قسد عودة المدنيين إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة، وذلك حسبما قالت شبكة فرات بوست.


الحسكة::
شنت وحدات حماية الشعب حملة إعتقالات بحق الشبان في أحياء مدينة الحسكة بهدف سحبهم للتجنيد الإجباري.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ