نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-11-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-11-2018
● النشرات الساعية ٢٤ نوفمبر ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-11-2018

حلب::
استكمل الجيش الوطني حملته ضد الفساد، حيث دخل صباح اليوم إلى مدينة عفرين وأعلن حظرا للتجوال فيها، حيث سلمت 3 مجموعات نفسها له دون قتال.

استهدفت فصائل من الجيش الحر والكتائب الإسلامية مواقع لقوات الأسد في مبنى الأكاديمية العسكرية و جمعية الزهراء بالريف الغربي، وذلك ردا على مجزرة جرجناز.

تعرضت بلدة حيان ومدينة عندان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

جرت عملية تبادل أسرى بين فرقة السلطان مراد وقوات الأسد في مدينة الباب بالريف الشرقي، حيث سلّم كل طرف للآخر 10 أسرى.


إدلب::
استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة مدرسة في بلدة جرجناز بالريف الجنوبي ما تسبب بإرتكاب مجزرة راح ضحيتها 7 شهداء بينهم 5 أطفال وسيدتين، كما تعرضت أيضا بلدة التمانعة لقصف مماثل دون وقوع أي إصابات.

ردا على مجزرة جرجناز استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في قرية أبودالي بالريف الجنوبي الشرقي.

قامت القوة الأمنية التابعة لوزارة العدل في حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام بفض مظاهرة سلمية طالبت بالإفراج عن المعتقلين وإسقاط حكومة الإنقاذ، حيث أطلقت الرصاص على المتظاهرين وهددتهم بالقتل.


حماة::
تعرض محيط مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن عناصر تنظيم الدولة الانغماسيين هجوما مفاجئا ومباغتا على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في بلدة البحرة بالريف الشرقي، حيث ارتدى عناصر التنظيم الزي العسكري لـ "قسد"، والتفوا على نقاطها، وتمكنوا من الوصول إلى أطراف بلدة غرانيج، والسيطرة بعد ذلك على أجزاء واسعة من بلدة البحرة من جهة البادية، واستولى عناصر التنظيم خلال الهجوم على كميات من الأسلحة والذخائر وقتلوا عدد من عناصر "قسد"، وشهدت بلدتي البحرة وغرانيج حركة نزوح للأهالي خوفا من انتقام التنظيم من جهة، وقصف طائرات التحالف الدولي من جهة أخرى، وترافق ذلك مع قصف جوي ومدفعي وصاروخي من قبل التحالف الدولي و"قسد" على مواقع التنظيم.

تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم الدولة على أطراف مدينة هجين وبلدة أبوالحسن، حيث تمكن التنظيم أيضا من تحقيق تقدم كبير على محور إصلاح هجين، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في هجين والسوسة والكشمة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ