نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-05-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-05-2019
● النشرات الساعية ٢٦ مايو ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-05-2019

حلب::
ألقى الجيش الوطني القبض على عصابة تخطف المدنيين وتطالب بفديات لإطلاق سراحهم في مدينة عفرين بالريف الشمالي.


ادلب::
شن طيران النظام الحربي والمروحي غارات جوية بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان والهبيط وعابدين وركايا سجنة وحيش وكفرسجنة والفطيرة وباتنتة ومعرة مصرين والقصابية والشيخ مصطفى وأم زيتونة ، ما أدى لسقوط 4 شهداء في مدينة معرة النعمان وشهيدة في الفطيرة وشهيد في الشيخ مصطفى وشهيد في أم زيتونة، والعديد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من سيارة في بلدة معرة مصرين قرب روضة زهرة المدائن أدت لسقوط إصابة واحدة فقط.


حماة::
شن طيران النظام الحربي والمروحي غارات جوية بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات كفرنبودة والزكاة والحواش، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

معارك طاحنة دارت في بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي منذ الصباح الباكر وحتى ساعات العصر الاولى تمكنت خلالها قوات الأسد من إعادة بسط سيطرتها على البلدة، بعد عشرات الغارات الجوية وقذائف المدفعية والراجمات الصاروخية ما أجبر الفصائل على الإنسحاب بعد أن تمكنت من قتل وجرح العشرات من عناصر الأسد وتدمير دبابة وعربتي "بي أم بي"، هذا بالإضافة لتدمير مدفع ثقيل على جبهة المغير، وقاعدة مضادة للدروع في قرية الشيخ ادريس وأيضا تدمير مجموعة آليات في قرية الحويز.

مقتل وجرح العديد من عناصر الأسد إثر سقوطهم في حقل ألغام زرعته فصائل المعارضة في منطقة تل هواش بالريف الشمالي.


درعا::
قام مجهولون يقودون دراجة نارية بإطلاق النار على سيارة لأحد قادة الجيش الحر السابقين في درعا البلد "ماهر وليد ابو نبوت" ما أدى لمقتله على الفور وإصابة شخص أخر معه.


الرقة::
وقع انفجارين عنيفين في مدينة الرقة استهدف عناصر تابعين لقسد، وتبناها تنظيم داعش، حيث استهدف التفجير الأول بعبوة ناسفة سيارة حفر ما أدى لمقتل عنصرين، والتفجير الثاني استهدف سيارة تحمل عدد من العناصر ما أوقعهم بين قتيل وجريح.

أسقط الجيش التركي طائرة هوائية تم إطلاقها من قبل "قسد" إلى داخل الأراضي التركية بهدف إحراق محاصيل المزارعين.


اللاذقية::
استهدفت فصائل المعارضة بقذائف المدفعية والهاون معاقل الأسد على محور الكبينة وقرية جب الأحمر في جبل الأكراد بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ