نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-06-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-06-2018
● النشرات الساعية ٢٧ يونيو ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-06-2018

جنوب غرب سوريا::
تمكنت غرفة العمليات المركزية في الجنوب من صد محاولة تقدم لقوات الأسد وميليشيات حزب الله الارهابي غربي مدينة درعا، في محاولة من تلك الميليشيات الوصول إلى قاعدة الدفاع الجوي وقطع ريفي درعا الشرقي عن الغربي، تمكنت خلالها الفصائل من قتل ما يزيد عن 12 عنصر من قوات الأسد والميليشيات الشيعية، وحصار عدة مجموعات لعدة ساعات قبل أن تتمكن من الانسحاب تحت غطاء ناري كثيف، وأيضا تدمير دبابة وقتل من فيها، كما وقصفت غرفة العمليات المركزية مواقع قوات الأسد في حي سجنة ومناطق سيطرته في غرب مدينة درعا والمربع الأمني في درعا المحطة بقذائف الهاون وصواريخ الراجمات، مما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف قوات الأسد وميليشياته.

بعد قصف جنوني من الطائرات الروسية والأسدية الحربية والمروحية بأكثر من 200 غارة جوية بالإضافة لمئات الصواريخ والقذائف المتنوعة، تمكنت قوات الأسد والمليشيات الإيرانية من السيطرة على بلدات ناحتة والمليحة الشرقية وبلدة صما الهنيدات، وتدور معارك عنيفة جدا في محيط بلدة المليحة الغربية ومدينة الحراك حيث تتعرض المنطقة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف جدا.

تواصل الطائرات الروسية والأسدية الحربية والمروحية بشن عشرات الغارات الجوية العنيفة بالصواريخ والبراميل المتفجرة، حيث أدت لخروج 3 مشافي ميداني عن الخدمة في كلا من بلدات المسيفرة والجيزة وصيدا، وخروج مركز للدفاع المدني في المسيفرة، كما تم تسجيل سقوط 5 شهداء في بلدة داعل بينهم 3 أطفال وسيدة، وسقوط 3 شهداء في بلدة الجيزة، وشهيدين في الحراك وشهيد في كلا من المسيفرة وصيدا والغارية الغربية، كما تسببت الغارات بسقوط عدد من الجرحى في درعا البلد والغارية الشرقية والحراك وصيدا وناحتة وكحيل ونوى وتسيل والصورة وابطع والشيخ سعد وطفس والطيبة.

حيث استشهد خمسة مدنيين "بينهم 3 أطفال وسيدة" في مدينة داعل بريف درعا الغربي بغارة من الطيران الروسي استهدفت الأحياء السكنية في وسط المدنية، فيما استشهد ثلاثة مدنيين متأثرين بجراحهم جراء قصف سابق في كل من الحراك وبصر الحرير والغارية الغربية، كما سقط شهداء وجرحى بإستهداف حافلة مدنية على الطريق الواصل بين مدينتي داعل ونوى

ولم تتوقف الغارات الروسية لهذا الحد بل واصلت قصف المدنيين أينما كانوا ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين بقصف على بلدة الجيزة، وشهيدين في مدينة الحراك وشهيد في كلا من المسيفرة وصيدا، بعد غارات استهدفت منازل المدنيين في تلك البلدات، في تصعيد خطير من الطيران الروسي على كافة مناطق سيطرة الثوار في ريف درعا.


حلب::
انفجار سيارتين مفخختين وسط مدينة عفرين شمال حلب أدت لسقوط 11 شهيدا وأكثر من 25 جريحا في صفوف المدنيين.

جرت اشتباكات بين لواء المعتصم و الجبهة الشامية داخل مدينة عفرين استخدم خلالها الطرفان الرشاشات والقذائف المحمولة على الكتف، حيث سقط خلال الاشتباكات عدد من القتلى والجرحى.


ادلب::
دخل رتل تركي يضم آليات عسكرية ومواد غذائية من جهة كفرلوسين الحدودية إلى منطقة صلوة بالريف الشمالي، حيث تتواجد نقطة مراقبة تركية.


البادية السورية::
تمكن تنظيم الدولة من استعادة السيطرة على مناطق الهبيرية وخربة المباشي وقاع البنات وبئر الكعل وسوح المجيدي في البادية الشامية بريف السويداء الشرقي، وذلك بعد سحب عناصر الأسد بإتجاه تعزيز جبهاتهم في ريف درعا والبوكمال.


ديرالزور::
شنت قسد حملة اعتقالات ومداهمات في بلدة ذيبان بحثا عن مطلوبين بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

مقتل عجلان الصالح العجاج " ابو صالح " عضو مكتب العلاقات و العشائر في تنظيم الدولة إثر غارة جوية للطيران التحالف الدولي استهدفت مدينة هجين بالريف الشرقي.

انفجر لغم أرضي بالقرب من منازل أحد المدنيين في بلدة الكشكية ما أدى لإصابة أحد المدنيين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ