نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-05-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-05-2019
● النشرات الساعية ٢٨ مايو ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-05-2019

حلب::
شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية استهدفت بلدات البوابية والزربة ورسم الصهريج ومنطقة إيكاردا بريف حلب الجنوبي، وعلى مدينة الاتارب وبلدات كفرتعال والأبزمو والفوج 46 بريف حلب الغربي، حيث أدى القصف لسقوط شهيد في البوابية وعدد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة، كما خرج مركز للدفاع المدني في مدينة الاتارب عن الخدمة.

انفجرت عبوة ناسفة في مدينة قباسين بالريف الشرقي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

قامت الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني عند حاجز الشط غربي مدينة إعزاز بالريف الشمالي، بالقبض على عبد الرحمن محمود العيسى " أبو خولة " قائد شهداء الشرقية لأسباب مجهولة حتى الآن.


إدلب::
شن الطيران الروسي والاسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات كفرنبل وخان شيخون والهبيط وكفرسجنة ومعرتماتر والدانا وترملا والنقير والشيخ مصطفى وكفرعويد وجبالا وعابدين وسفوهن وحزارين والدار الكبيرة وركايا سجنة واحسم وخان السبل والحامدية، ما أدى لسقوط شهيدين "طفل ووالدته" في معرتماتر، و3 أطفال شهداء في إحسم، و 4 شهداء بينهم سيدة في سفوهن، وشهيد في خان السبل.

خروج مشفى دار الحكمة في مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي عن الخدمة جراء غارات جوية أسدية، كما خرج المركز الصحي للرعاية الأولية في قرية الركايا عن الخدمة أيضا جراء الغارات الجوية، وتدمير مسجد بشكل شبه كامل في خان السبل.

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من جامع الفاروق بمدينة الدانا بالريف الشمالي أدت لسقوط جريح فقط.


حماة::
شن الطيران الروسي والاسدي الحربي والمروحي غارات جوية  على مدينة كفرزيتا وبلدة الصياد وقصف مدفعي وصاروخي عنيف على قرية خربة الناقوس.

تصدت فصائل الثوار لمحاولة تقدم قامت بها قوات خاصة روسية برفقة عناصر من قوات الأسد في محور خربة الناقوس بسهل الغاب بالريف الغربي، وتم إجبارهم على الانسحاب بعد قتل وجرح العديد من العناصر، كما حاولت القوات الروسية والاسدية التسلل على محور جبهة المشاريع فسقطوا في كمين محكم قتل فيه عدد من العناصر.

استهدفت فصائل الثوار بقذائف المدفعية معاقل الأسد في بلدتي سلحب وقمحانة بريف حماة.


ديرالزور::
شنت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية على محيط بلدة النملية ومنطقة المكاريض بالريف الشمالي استهدفت عناصر تابعين لداعش كانوا يتحصنون في هذه المنطقة الوعرة، والجدير ذكره أنها المرة الأولى منذ شهرين تقوم بها طائرات بشن غاراتها الجوية على هذه المنطقة وهي خاضعة لسيطرة قسد.

انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش في بلدة الباغوز بالريف الشرقي ما أدى لمقتل شخص.



اللاذقية::
شنت طائرات الأسد الحربية غارات جوية مكثفة وعنيفة جدا استهدفت تلال الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ