نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 29-10-20
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 29-10-20
● النشرات الساعية ٢٩ أكتوبر ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 29-10-20

حلب::
تصدى الجيش الوطني السوري لمحاولة عناصر من قسد التقدم على جبهة قرية يالشلي بريف مدينة منبج بالريف الشرقي، كما قامت المدفعية التركية بإستهداف عناصر قسد قرب مدينة جرابلس.


ادلب::
‏شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت بلدات كنصفرة وركايا وكفرسجنة وحزارين ومعرة الصين، وقصفت مدفعية الأسد بلدات معرة حرمة وأم الصير، حيث أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

تصدت فصائل الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم على محور قرية الخربة غربي مدينة أبو الظهور بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجر لغم أرضي في قرية عبدي كوي غربي تل أبيض ما أدى لإستشهاد عنصر من الجيش الوطني.


اللاذقية::
معارك عنيفة جدا على تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، قامت خلالها الطائرات الروسية بإستهداف المنطقة بعدة غارات ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي تلاها محاولة تقدم جديدة لقوات الأسد بائت بالفشل بعد تمكن فصائل الثوار من صد المحاولة وتدمير جرافة وقتل وجرح عدد من العناصر.


الحسكة::
تمكن الجيش الوطني السوري من السيطرة على قرى (جان تمر شرقي وغربي، مريكيس حرب، عباه، تل بيدر، تل قرطل، مضبعة،باب الخير،الداودية، المقصعة، المحرمة، بعيرير، عنيق الهوى، الصالحية، السنقلية، مويرط، ام حامل، المدينة، جاموس وتلتها، الاميراط، جكيمة، رمضان، تل امير، الراوية) على محور مدينة رأس العين بعد إنسحاب قوات قسد والأسد منها ضمن عملية نبع السلام، كما سيطر الجيش الوطني على قرية النويحات وعبد الحي شرقي رأس العين، هذا بالإضافة لأسر 16 عنصرا من قوات الأسد بينهم ضابط برتبة ملازم بالقرب من قرية عنيق الهوى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ