نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-01-2020
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-01-2020
● النشرات الساعية ٣٠ يناير ٢٠٢٠

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-01-2020

حلب::
معارك عنيفة على جبهات ريف حلب الجنوبي والغربي، تمكنت فيها فصائل الثوار من صد 6 محاولات تقدم على محور الصحفيين وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد وتم تدمير دبابة وإسقاط طائرة استطلاع صغيرة، كما تصدت الفصائل أيضا لمحاولات تقدم عديدة على محاور القراصي والحميرة وخلصة وأجبرت قوات الأسد على التراجع بعد الخسائر في الأرواح والعتاد.

شنت الطائرات الحربية الروسية والأسدي عشرات الغارات الجوية استهدفت بشكل مركز مناطق الاشتباكات ومحيطها.

قصف مدفعي من قبل قسد استهدف أطراف مدينة إعزاز بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات.


إدلب::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدتي خان السبل ومعردبسة على الطريق الدولي بعد معارك عنيفة وغارات جوية مكثفة أجبرت فصائل الثوار على الانسحاب، حيث تبعد قوات الأسد عن مدينة سراقب أقل من 5 كم.

قام أحد عناصر هيئة تحرير الشام بالتسلل إلى داخل أحياء مدينة معرة النعمان ودارت اشتباكات بينه وبين عناصر الأسد انتهت بتفجير حزامه الناسف وسط مجموعة من العناصر، كما دارت اشتباكات أيضا في محيط بلدة كفروما تمكنت خلالها الفصائل من تدمير دبابة وقتل وجرح عدد من العناصر.

شنت الطائرات الروسية والاسدية عشرات الغارات الجوية استهدفت مناطق الاشتباكات ومدن وقرى وبلدات أريحا وجسر الشغور وسراقب وكفربطيخ واحسم والنيرب، ما تسبب بسقوط جرحى بين المدنيين.

ارتفع عدد الشهداء جراء الغارات الجوية الروسية التي استهدفت مشفى الشامي بمدينة أريحا يوم امس الى 10 شهداء والعديد من الجرحى معظمهم من النساء والأطفال.


ديرالزور::
شن مجهولون هجوما في بلدة الحوايج بالريف الشرقي استهدفت القيادي في قسد "جمعة زاهد الركاض" ما أدى لمقتله.


الرقة::
وقع تفجير في صوامع الحبوب بمدينة تل أبيض بالريف الشمالي ما أدى لإستشهاد 3 من سائقي الشاحنات بينهم شخصين يحملان الجنسية التركية وإصابة 7 أخرين بجروح، حيث يعتقد أن التفجير ناجم عن عبوة ناسفة زرعتها خلايات قسد في المدينة، أو أنها من مخلفات قسد التي زرعتها قبيل انسحابها وخسارتها لمناطقها.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ