أمريكا ستستقبل 45 ألف لاجئ خلال العام الحالي

27.أيلول.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أفاد مسؤول أمريكي سابق، بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم استقبال ما يصل إلى 45 ألف لاجئ خلال العام الحالي الذي يبدأ في أول أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ما يشجع الدول المجاورة لسوريا والتي تستقبل اللاجئين السوريين على مواصلة استقبالهم.

وقال المسؤول السابق، إن "القرار سيقوض قدرة الولايات المتحدة على إقناع دول مثل الأردن وتركيا ولبنان التي استقبلت أعداداً كبيرة من اللاجئين السوريين بمواصلة استقبالهم، وكذلك الدول المانحة بالاستمرار في تقديم المساهمات المالية للاجئين".

وقال المسؤول السابق الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه، إن "البيت الأبيض استقر على هذا الرقم بعد نقاش حاد بين مسؤولين أرادوا سقفاً أقل وآخرين أردوا واحداً أعلى"، وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" أوردت في وقت سابق خطة وضع 45 ألفاً كحد أقصى لاستقبال اللاجئين.

وأضاف المسؤول السابق: "لن يكون لدينا مسوغ للعب هذا الدور عندما نقلص مساعداتنا الإنسانية ونخفض استقبالنا للاجئين إلى النصف".

ووجه ترامب الولايات المتحدة إلى قبول 50 ألف لاجئ من أجل إعادة التوطين الدائمة في العام المالي 2017 الذي ينتهي في 30 سبتمبر/أيلول الجاري، وهو ما يقل بمقدار النصف عن 110 آلاف أجاز الرئيس السابق باراك أوباما استقبالهم

وتقول وزارة الخارجية إنه إذا قبلت الولايات المتحدة 45 ألف لاجئ في العام المالي 2018 فسيكون بذلك أقل مستوى تقبله منذ العام المالي 2006 عندما استقبلت 41 ألفاً و223 لاجئاَ.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة