اتصال هاتفي

أوغلو وتيلرسون يبحثان الأوضاع في كل من أفغانستان والعراق وسوريا

25.آب.2017
أوغلو وتيلرسون
أوغلو وتيلرسون

ناقش وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، الأوضاع في المنطقة في اتصال هاتفي أمس الخميس.

وقالت مصادر دبلوماسية تركية لوكالة الأناضول، إن جاويش أوغلو وتيلرسون تناولا في الاتصال الهاتفي تطورات الأوضاع في كل من أفغانستان والعراق وسوريا.

وكان جاويش أوغلو التقى أمس في بغداد نظيره العراقي إبراهيم الجعفري، وعقد معه مؤتمرا صحفيا مشتركا، ثم التقى الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، ومسؤولين من تركمان العراق.

وانتقل جاويش أوغلو بعدها إلى مدينة أربيل في الإقليم الكردي، والتقى رئيس الإقليم مسعود بارزاني، ونائب رئيس الوزراء قوباد طالباني، وسعدي أحمد بيره من المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، وعلي بابير زعيم حزب "الجماعة الإسلامية" بالإقليم الكردي في العراق (كومل)، وزعيم "حزب الحركة الإسلامية" في الإقليم عرفان عبد العزيز.

كما زار وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس تركيا أمس، والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووزير الدفاع نور الدين جانيكلي.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية إن لقاء أردوغان وماتيس أكد العزيمة بخصوص التعاون في مكافحة المنظمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم الدولة وحزب العمال الكردستاني، وضرورة حماية وحدة أراضي سوريا والعراق.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة