لم يجدوا النجاة

اليونان تعيد 27 لاجئاً سوريًا إلى تركيا

13.كانون2.2017

أعلنت وزارة النظام العام وحماية المواطنين اليونانية ، عن إعادة 27 لاجئًا سوريًا إلى تركيا، في إطار اتفاق إعادة القبول المبرم بين الأخيرة والاتحاد الأوروبي، الموقع في العام المنصرم ، والذي ينص على اعادة اللاجئين السورين الذين ينطلقون من تركيا إليها ، على يقابلها استقبال اوربا للاجئين بذات العدد .

وذكر بيان صدر عن الوزارة اليونانية، أن اليونان أعادت 27 لاجئًا سوريًا من جزيرة لسبوس (ميدللي) بطائرة حطّت في ولاية أضنة التركية (جنوب) ، وأوضح البيان، أن وكالة خفر السواحل وحرس الحدود الأوروبية، أشرفت على عملية إعادة اللاجئين وهم 17 رجلاً و4 نساء و6 أطفال مشردين.

وأكد أن 14 شحصًا من بين اللاجئين، عدلوا عن تقديم طلب الحماية الدولية في البلاد، فيما رفضت السلطات اليونانية لجوء الباقين.

ووصل عدد السوريين المعادين إلى تركيا منذ أبريل/ نيسان الماضي إلى 828 شخصًا، في حين أن عدد المهاجرين في جزر يونانية يتجاوز الـ 15 ألفًا.

وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 آذار/ مارس 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى اتفاق يهدف إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر ، وتقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 نيسان/أبريل الماضي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

وتتُخذ الإجراءات اللازمة لإعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما يجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لدى تركيا إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها. -

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة