بوتين: العملية العسكرية التركية في سوريا لم تفاجئنا
بوتين: العملية العسكرية التركية في سوريا لم تفاجئنا
● أخبار دولية ٥ سبتمبر ٢٠١٦

بوتين: العملية العسكرية التركية في سوريا لم تفاجئنا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العمليات التي تجريها تركيا في سوريا لم تكن مفاجئة بالنسبة لبلاده، فالمشاكل التي تعاني منها تركيا بسبب الأزمة السورية وصفها بالـ "ظاهرة للعيان".

وأضاف بوتين في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين بعد مشاركته في قمة مجموعة العشرين التي اختتمت اليوم الإثنين في الصين، أن "العمليات التي تجريها تركيا في سوريا لم تكن مفاجئة بالنسبة لنا، فنحن نمتلك وزارة خارجية وأجهزة خاصة لنقلل من مواجهة الأمور غير المتوقعة".

وتابع الرئيس الروسي: "نحن نفهم ما الذي يجري وندرك مآلات الأمور، فالمشاكل التي تعاني منها تركيا بسبب سوريا ظاهرة للعيان، لا يحتاج المرء إلى أن يكون محللًا سياسيًا كبيرًا لفهم ذلك".

وأضاف بوتين أن بلاده على اتصال مستمر مع تركيا والولايات المتحدة فيما يخص الوضع بسوريا، وأن بلاده لن تدعم أي شيء لا يتفق مع القانون الدولي، متناسيا المجازر التي ترتكبها طائراته يوميا، والتي كان آخرها في مدينة معرة النعمان بريف إدلب.

وأشار الرئيس الروسي إلى وجود تقارب بين بلاده والولايات المتحدة فيما يخص الملف السوري، وقال: إن "وزارتي الخارجية في روسيا والولايات المتحدة تعملان على صياغة بعض الاتفاقات المبدئية. نحن في الطريق الصحيح، وأعتقد أننا سنكون قادرين على إنشاء بعض الأشياء المشتركة التي من شأنها تحسين الوضع في سوريا بعد فترة من الوقت. وبالطبع ينبغي علينا التحدث مع الحكومة السورية وإيران".

ولفت بوتين إلى أن مرحلة تطبيع علاقات بلاده مع تركيا جارية على قدم وساق، وأن تحسن العلاقات بين البلدين بطريقة ودية هي بالنتيجة مطلب المواطنين فيهما.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ