تركيا ترحب باستعادة الولايات المتحدة للأسلحة من قسد عقب انتهاء معركة الرقة

24.حزيران.2017
فكري إشيق
فكري إشيق

رحبت تركيا بتعهد الولايات المتحدة، باستعادة أسلحة قدمتها لقوات سوريا الديمقراطية، بعد انتهاء معركتها مع تنظيم الدولة في الرقة.

وقال وزير الدفاع التركي، "فكري إشيق"، يوم الجمعة، في مقابلة لتلفزيون (إن.تي.في) إنه تلقيه لرسالة من وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس" تتعلق بالأسلحة التي أعطتها الولايات المتحدة لوحدات حماية الشعب الكردية "خطوة إيجابية" لكن "التنفيذ ضروري".

وحذر وزير الدفاع التركي من أن أنقرة سترد على أي خطوات تنطوي على تهديد من قوات سوريا الديمقراطية في سوريا، مرحباً بتعهد الولايات المتحدة باستعادة أسلحة قدمتها للقوات الديمقراطية بعد هزيمة تنظيم الدولة.

وأفاد إشيق، انه "سيتم الرد على أي خطوة لوحدات حماية الشعب الكردية تجاه تركيا على الفور"، مضيفاً أنه "يتم بالفعل تقييم التهديدات التي قد تظهر بعد عملية الرقة. سنتخذ خطوات من شأنها تأمين الحدود بالكامل... من حق تركيا القضاء على التهديدات الإرهابية على حدودها".

وكان البنتاغون، أكد يوم الخميس، إنها أبلغت السلطات التركية، بأن واشنطن ستسترد الأسلحة التي قدمتها لقوات سوريا الديمقراطية، بمجرد هزيمة تنظيم الدولة في الرقة.

وبدأت الولايات المتحدة بإرسال أسلحة لقوات سوريا الديمقراطية، نهاية الشهر الماضي، في منطقة الشمال السوري، الامر الذي أثار قلق تركيا وانتقادها لمواقف وسياسات الولايات المتحدة الأمريكية بشدة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة