تيلرسون: سنواصل العمل مع الحلفاء مثل تركيا .... وسنأخذ مخاوف أنقرة بشأن حزب العمال الكردستاني بعين الاعتبار

18.كانون2.2018
تيلرسون
تيلرسون

متعلقات

قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أمس الأربعاء، إن بلاده ستواصل العمل مع حلفائها، مثل تركيا، وستأخذ مخاوف أنقرة بشأن حزب العمال الكردستاني بعين الاعتبار.

وخلال كلمة له في جامعة ستانفورد بولاية كالفورنيا الأمريكية: أضاف تيلرسون: "نعلم بالمساعدات الإنسانية التي قامت بها تركيا في سوريا.. نحن بحاجة إليها في تأسيس مستقبل سوريا".

وشدد على أن الوجود العسكري الأمريكي في سوريا سيستمر حتى زوال تنظيم الدولة تماما، مضيفا: "لن نكرر خطأنا في العراق عام 2011".

وأشار أن بلاده على دراية بالتضحيات والمساعدات الإنسانية التي قدمتها تركيا من أجل القضاء على تنظيم الدولة.

وأضاف بذات الصدد، "دعمت (تركيا) ملايين اللاجئين السوريين، وقدمت العون لضمان استقرار المناطق المحررة من التنظيم".

ولفت إلى "كفاح" قوات سوريا الديمقراطية ضد التنظيم، قائلًا "إلا أن الانتصارات التي حققتها في ساحة المعركة، لا تعني حل المشكلات المتعلقة بالإدارة المحلية في منطقة شمال شرق البلاد".

وخلال الأيام الماضية، حذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من عملية عسكرية تركية وشيكة تستهدف مدينة عفرين، في ريف محافظة حلب الشمالي بسوريا، حيث يشكل الإرهابيون في هذه المدينة تهديدا لأمن تركيا.

وجاء هذا التحذير بعد أن كشفت قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، بقيادة واشنطن، أنها تعمل مع "قوات سوريا الديمقراطية"، لتشكيل قوة حدودية شمالي سوريا، قوامها 30 ألف فرد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة