واشنطن ستشارك تركيا معلومات حول السلاح المقدم للوحدات الكردية في سوريا

02.حزيران.2017

كشفت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولي، إن واشنطن ستُطلع تركيا على تفاصيل تتعلق بالأسلحة التي قدمتها إلى وحدات حماية الشعب الكردية، في الرقة شمال سوريا.

 

وقال الناطق باسم التحالف الدولي، "رايان ديلون"، مساء الخميس في لقاء تلفزيوني، إن الولايات المتحدة ستشارك تركيا معلومات حول كمية ونوعية السلاح المقدم للوحدات الكردية، ولكن لن يعلنوا تلك التفاصيل للرأي العام.

 

وأشار إلى أن العسكريين الأمريكيين في المنطقة سيتابعون مصير تلك الأسلحة، وفي حال رصدوا استخدامها خارج أهداف محاربة تنظيم الدولة، فحينها لن تُقدم أسلحة جديدة للوحدات.

 

وأوضح الناطق باسم التحالف، أن الولايات المتحدة لم تقدم أسلحة مضادة للدروع بعد، إلى وحدات الشعب الكردية، لافتاً الى أن عناصر الوحدات سيصبحون هدفاً لسيارت تنظيم الدولة المفخخة، حين يقتربون من الرقة، فحينها ستبدأ واشنطن بتقديم الأسلحة المضادة للدروع لهم.

 

وأعلن البنتاغون، يوم الثلاثاء الماضي، إرساله أسلحة خفيفة ومركبات لوحدات الشعب الكردية، تلبية لقرار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، مطلع الشهر الماضي، بتزويد الوحدات بالأسلحة والذخائر في إطار الحملة العسكرية المزمعة ضد تنظيم الدولة في الرقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة