وسائل إعلامية :: طائرات حربية اسرائيلية تخترق المجال الجوي الايراني

01.نيسان.2018

متعلقات

أكدت وسائل اعلامية اسرائيلية، أن طائرات إسرائيلية اخترقت المجال الجوي الإيراني الشهر الحالي.

وبحسب التقارير، فإن مقاتلات إسرائيلية من طراز F35 انطلقت من مطار في أذربيجان وقامت بمهام استطلاعية فوق الأراضي الايرانية، ورصدت أهدافاً في بندر عباس وأصفهان وشيراز، محلقة على علو مرتفع، متجاوزة الرادارات الروسية في سوريا، وصولاً إلى العراق، ومنها إلى الأجواء الإيرانية.

وكان الجيش الاسرائيلي كشف يوم الأربعاء الماضي، عن تدميره ما يشتبه أنه مفاعل نووي سوري في ضربة جوية عام 2007، مشيراً الى إن الضربة الجوية أزالت تهديداً كبيراً على إسرائيل والمنطقة وكانت "رسالة" إلى آخرين في اشارة الى ايران.

وكانت الضربة تمت في الليلة بين الخامس من أيلول والسادس من أيلول 2007 ، حيث أغارت مقاتلات سلاح الجو الاسرائيلية على مفاعل نووي في مراحل بناء متقدمة في منطقة دير الزور 450 كم شمال دمشق وقامت بتدميره.


وقال قائد الجيش الإسرائيلي، اللفتنانت جنرال جادي إيزنكوت، إن "الرسالة من الهجوم على المفاعل النووي في 2007 هي أن إسرائيل لن تسمح ببناء قدرات تهدد وجودها".

وكان رئيس الوزراء، "بنيامين نتنياهو "، وجه عدة تحذيرات بشأن الوجود الايراني في سوريا، ونبه أن إسرائيل لن تسمح لإيران بتطوير سلاح نووي "ليس الآن ولا بعد عشر سنوات ولا في أي وقت" ولن تسمح ببناء مصانع صواريخ في سوريا يمكن أن تهددها، أو توفر أسلحة متقدمة لحزب الله اللبناني

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة