أجندته غير واضحة.. مؤتمر عن الرقة في مدينة روما الإيطالية
أجندته غير واضحة.. مؤتمر عن الرقة في مدينة روما الإيطالية
● أخبار دولية ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧

أجندته غير واضحة.. مؤتمر عن الرقة في مدينة روما الإيطالية

من المتتظر عقد مؤتمر عن الرقة في العاصمة الإيطالية روما، اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء، بدعوة من وزارة الخارجية الأميركية، ورعاية إيطالية، بمشاركة المجلس المحلي المرتبط بقوات سورية الديمقراطية، إضافة إلى شخصيات مستقلة، فيما رفض المجلس المحلي التابع للائتلاف الوطني السوري المشاركة في المؤتمر.

وأكد رئيس المجلس المحلي التابع للائتلاف، "سعد الشويش"، أن الائتلاف لن يشارك في مؤتمر روما، لأن "أجندة مؤتمر روما غير واضحة، مشيراً الى أن "قسد" عرضت التفاوض حول الرقة والقرى القريبة منها. وأضاف "رفضوا التفاوض حول مجمل محافظة الرقة كما نطلب".

وأوضح الشويش، بحسب العربي الجديد، أن هذه القوات قالت إن ريف الرقة بما فيه مدينتا الطبقة وتل أبيض "خارج التفاوض" مع المعارضة التي تريد إدارة المحافظة، فيما تحاول واشنطن دمج المجلسين معاً في محاولة للتوفيق بين المعارضة، وقسد" التي تشكل الوحدات الكردية عمادها الرئيسي.

وذكرت مصادر بحسب العربي الجديد، أنه من المرجح تعيين أحد أبناء المحافظة ويحمل الجنسية الأميركية، ويحظى بدعم من الوحدات الكردية محافظاً للرقة مع انتهاء المؤتمر.

وتبدو مطاممع قوات سوريا الديمقراطية بمحافظة الرقة الغنية، وذات الغاالبية السنية بشكل واضح، لا سيما بعد أن سيطر على معظم المناطق التي انسحبت منها عناصر تنظيم الدولة،
وسيكون لمدينة تل أبيض أهمية كبيرة، كونها على الحدود السورية التركية و تربط جغرافياً بين مناطق سيطرته في شمال شرقي سورية وفي ريف حلب الشمالي الشرقي خصوصاً في عين العرب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ