ألمانيا ... 17 مليار يورو حجم الإنفاق على اللاجئين في عام 2016
ألمانيا ... 17 مليار يورو حجم الإنفاق على اللاجئين في عام 2016
● أخبار دولية ٢٩ ديسمبر ٢٠١٥

ألمانيا ... 17 مليار يورو حجم الإنفاق على اللاجئين في عام 2016

تعتزم المقاطعات الفدرالية الألمانية إنفاق أقل من 17 مليار يورو في 2016 على اللاجئين الذين تدفقوا على البلاد بأعداد قياسية، حسب ما أظهر استطلاع نشرته صحيفة دي فيلت الثلاثاء شمل وزارات المالية في المقاطعات.

وستوزع الأموال على الإسكان والطعام والتعليم وغير ذلك من خدمات الرعاية لطالبي اللجوء من سورية وغيرها من مناطق الاضطرابات في الشرق الأوسط وافريقيا الذين تدفقوا على أكبر اقتصاد في أوروبا.

وقالت الصحيفة إن مقاطعات البلاد الـ16 وضعت ميزانية بإجمالي 16.5 مليار يورو (18 مليار دولار) للعام المقبل، بعد أن وصل نحو مليون لاجئ ومهاجر إلى البلاد في 2015.

وأضافت الصحيفة أن الانفاق قد يرتفع نظرا لأن الميزانيات تستند إلى تقديرات سابقة أقل لعدد اللاجئين الواصلين هذا العام وهو 800 ألف لاجئ، وفقا للصحيفة.

وفي العديد من الحالات، ستدفع الحكومة الفدرالية نحو ربع هذا المبلغ، بعد أن تعهدت بدفع 670 يورو لكل لاجئ شهريا العام الماضي.

وذكر وزير المالية الألماني ولفغانغ شويبله في تشرين الثاني/نوفمبر أنه خصص ثمانية مليارات يورو من الإنفاق الفدرالي الإضافي للاجئين في 2016.

وفي الشهر نفسه، قال مجلس الخبراء الاقتصاديين الألمان في تقريره السنوي إن حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل توقعت نفقات عامة إضافية تصل إلى 14.3 مليار يورو للاجئين العام المقبل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ