ألمانيا تفتح تحقيقاً حول منح سفارة الأسد “جوزات سفر” لغير سوريين !!
ألمانيا تفتح تحقيقاً حول منح سفارة الأسد “جوزات سفر” لغير سوريين !!
● أخبار دولية ٢٩ يناير ٢٠١٧

ألمانيا تفتح تحقيقاً حول منح سفارة الأسد “جوزات سفر” لغير سوريين !!

كشفت وسائل اعلام ألمانية عن قيام سفارة الأسد في ألمانيا بمنح جوازات سفر لأشخاص دون أن تتحقق من حيازتهم للجنسية السورية من عدمه ، و ذلك مقابل رشى اعتاد الأسد و نظامه عليها.

أفاد تقرير لشبكة الإذاعة والتلفزيون العمومية في ولايتي برلين وبراندنبورغ (rbb) أن  السفارة السورية في برلين قد أصدرت جوازات سفر لأشخاص دون التحقق من أنهم يحملون الجنسية السورية. وجاء في التقرير، الذي نُشر على الموقع الإلكتروني للشبكة ، يوم أمس ، أن الإدعاء العام الألماني في ولاية برلين فتح تحقيقاً في الموضوع.

وقد استندت الشبكة إلى تقرير لصحيفة "برلينر تسايتونغ" نُشر ، الجمعة. وذكرت الصحيفة أن من أصدرت لهم جوازات السفر دخلوا ألمانيا ويقدمون أنفسهم على أنهم طالبي لجوء سوريين. وحسب تقرير الصحيفة فإن وزارة الداخلية الألمانية والشرطة الاتحادية تلقت معلومات بهذا الشأن من "دائرة شؤون الأجانب" في ولاية شمال الراين-فيستفاليا.

وحسب الصحيفة البرلينية فإن الموظفين المسؤولين عن إصدار الجوازات تقاضوا مبلغاً إضافياً يبلغ 150 يورو، وذلك إلى جانب الرسوم الرسمية المعلنة وهي 380 يورو. وأضافت الصحيفة إلى أنه لا معلومات حول عدد جوازات السفر التي تم إصدارها بهذا الإطار، إذ رفض المتحدث باسم الادعاء العام، مارتن شتيلتنر الإدلاء بأي تفاصيل.

يشار إلى أن حيازة جواز سفر سوري تضمن لحامله فرصا عالية جداً لقبول طلب لجوئه في ألمانيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ