أوردغان يهاجم الغرب لعدم قيامهم بشيء اتجاه مليوني لاجئ في تركيا
أوردغان يهاجم الغرب لعدم قيامهم بشيء اتجاه مليوني لاجئ في تركيا
● أخبار دولية ٦ مارس ٢٠١٥

أوردغان يهاجم الغرب لعدم قيامهم بشيء اتجاه مليوني لاجئ في تركيا

أبدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استهجانه من الغرب والعالم لعدم قيامه بعمل شيء حيال مليوني لاجئ سوري وعراقي في تركيا، في وقت يدعون أنهم مدافعون عن حقوق المرأة، قائلًا: "تتحدثون عن حقوق المرأة قولًا فقط، وعند العمل ماذا فعلتم حتى الآن، وماذا ستفعلون من أجل مليوني لاجئ في بلادنا قدموا من سوريا والعراق".

جاء ذلك في كلمة له خلال المؤتمر العام لمنتسبات نقابة عمال المعادن التركية المقام في أحد فنادق العاصمة أنقرة، حيث أكد أن "الإشارة إلى الفروقات الفطرية بين الرجل والمرأة، ومعارضة استغلال جسد المرأة، والتعامل معها كسلعة ليس تمييزًا، بل احترامًا لشرفها وكرامتها".

قال أردوغان في إجابته على سؤال أحد الصحفيين عقب أدائه صلاة الجمعة في أنقرة اليوم، حول الارتفاع الذي شهده الدولار مقابل الليرة التركية، "أولًا وقبل أي شيء، عندما ننظر بشكل مفصل إلى الدولار، واليورو، والفائدة، فإننا نرى أن "لوبي الفائدة" مجددًا يقوم بعمل معروف للجميع، وأقول بشكل واضح أن لوبي الفائدة، ومن يقومون بالاستثمار بالدولار بشكل مفرط سيخسرون".

وفي معرض إجابته على سؤال أحد الصحفيين المتعلقة بسقوط الطائرة العسكرية في قونيا التركية الخميس الماضي، قال أردوغان: "سيتم التحقيق في ملابسات الحادث في حال وجود أي أخطاء من عدمها، وبعدها يتم اتخاذ القرار النهائي، والآن نمتلك 47 طائرة من نفس طراز الطائرة التي سقطت، وبعد انتهاء التحقيق سيتخذ القرار النهائي بخصوص ذلك".

وشهدت الأيام العشرة الأخيرة مقتل ستة طيارين أتراك في حادثين منفصلين، حيث سقطت طائرة عسكرية، الخميس الفائت، قرب قضاء قاراطاي بولاية قونيا وسط البلاد، ما أسفر عن مقتل طيارين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ