أوغلو : يجب مواجهة وحشية نظام الأسد والتنظيمات الإرهابية معًا
أوغلو : يجب مواجهة وحشية نظام الأسد والتنظيمات الإرهابية معًا
● أخبار دولية ١٤ يناير ٢٠١٥

أوغلو : يجب مواجهة وحشية نظام الأسد والتنظيمات الإرهابية معًا

أكد رئيس الوزراء التركي داود أوغلو، أن الحل الوحيد يتمثل في مواجهة وحشية النظام والتنظيمات الإرهابية، معًا بصورة مشتركة، من قبل المجتمع الدولي.

تساءل أوغلو ماذا فعلت الأمم المتحدة حيال مقتل 300 ألف سوري، خلال 4 أعوام، ولجوء ونزوح ملايين السوريين، لفت رئيس الوزراء التركي، إلى وجود حاجة لاستراتيجية شاملة، موضحًا أنه حتى لو تحقق نصر على تنظيم الدولة ، فإن اللاجئين السوريين الذين يقدر عددهم بنحو 1.7 مليون لاجئ في تركيا، لن يعودوا إلى بلادهم، حيث أن مليون ونصف من هؤلاء اللاجئين هربوا من وحشية النظام السوري.

أوضح "أحمد داود أوغلو"، في حديثه لصحيفة، "فرانكفورتر الغماينة تسايتونغ" الألمانية ، أن تنظيم الدولة، وحركة "أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب"، المعروفة باسم "بيغيدا"، يمتلكان عقلية القرون الوسطى ذاتها.

وقال داود أوغلو "إن المنظمات الإرهابية، عندما هدمت الكنائس في مدينة الموصل، ادعت أنها مدينة إسلامية تعود للمسلمين فحسب، إلا أن ذلك لا يعكس الحقيقة، فالمسيحيون عاشوا فيها على مر التاريخ"، مشيرًا أن تلك العقلية، ذاتها موجودة لدى "بيغيدا"، التي تدعي أن ألمانيا للمسيحيين دون سواهم.

وأردف داود أوغلو: "نحن قلقون جدًا، من بيغيدا لأنها تدعو لإقامة مجتمع ألماني مسيحي صرف، الأمر الذي لا يعد تهديدًا للأتراك والمسلمين (المهاجرين) فقط، بل تمثل تهديدًا لألمانيا نفسها".  

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ